0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة

جزيرة كابريرا الجزائرية ويكيبيديا

جزيرة كابريرا ويكيبيديا

مساحة جزيرة كابريرا

جزيرة كابريرا الجزائرية

جزيرة كابريرا ويكيبيديا

جزيرة كابريرا هي أرض جزائرية موجودة داخل المياه الإقليمية للحدود الجزائرية، وتقع جزيرة كابريرا في البحر الأبيض المتوسط. شمال العاصمة الجزائرية. جنوب شرق إسبانيا. أصبحت جزائرية بعد جهود الحكومة الجزائرية ووفقا للقانون الدولي لرسم الحدود البحرية. الطول حوالي 4 كلم والعرض حوالي 3 كلم.

نشب خلاف بين إسبانيا والجزائر، حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، في المنطقة المحيطة بجزر البليار الإسبانية، في الشمال الغربي للبحر الأبيض المتوسط.

أوضحت الوزيرة الإسبانية، أن الجزائر لحد الآن تدعى بأن هذه الحدود البحرية واقعة تحت سيادتها وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرنشا غونزالا لايا، في حوار مع إذاعة محلية، إن الجزائر قررت من جانب واحد في شهر آذار/أفريل سنة 2018، وضع حدود بحرية جديدة لها تلامس أرخبيل جزر البليار الإسبيانية.

وبحسب ما ذكرته جريدة "البايس" الإسبانية، فإن الحدود البحرية الجزائرية تضم حتى جزيرة كابريرا، الواقعة على بعد عشرات الكيلومترات إلى الجنوب من جزيرة مايوركا.

وأوضحت الوزيرة الإسبانية، أن "الجزائر لحد الآن تدعي بأن هذه الحدود البحرية واقعة تحت سيادتها"، مشيرة إلى أنه في حالة تداخل حدود بحرية بين بلدين، فإن القانون الدولي، ينص على ضرورة التفاوض الذي قد يستمر وقتا طويلاً جدا في حال اللجوء إليه.

وأبرزت المسؤولة عن الدبلوماسية الإسبانية، أن بلدها أبدي رفضه للحدود المرسومة من الجانب الجزائري، من أجل إجباره على بدء مفاوضات، إلا أن التفاوض لحد الآن، حسبها، لم تتم مباشرته.

وتعول إسبانيا على زيارة وزيرة خارجيتها للجزائر، من أجل محادثة السلطات الجزائرية في الموضوع، علما أن البلدين تربطهما مصالح اقتصادية كبرى، إذ تعتبر الجزائر من أكبر زبائن إسبانيا في إفريقيا، كما أن إسبانيا تعتمد على الجزائر في تأمين نصف من حاجياتها من الغاز الطبيعي بفضل أنبوبي غاز يربطان البلدين بحريا.

مساحة جزيرة كابريرا

تبلغ مساحة جزيرة كابريرا 15,69 کیلومتر مربع وعدد السكان 77 نسمة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
معلومات عن جزيرة كابريرا الجزائرية.
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...