0 تصويتات
بواسطة

اندرو ميلر ويكيبيديا... من هو ميلر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي

من هو ميلر؟ 

أندرو ميلر دبلوماسي أمريكي وهو نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في إدارة الرئيس جو بايدن، وخبير شؤون الشرق الأوسط 

يعرف ميلر بأنه مؤيد مبدئي للحقوق الفلسطينية والدولة الفلسطينية، ومفكر دقيق في شؤون الشرق الأوسط. قبل أن يركز عمله على القضايا الإسرائيلية الفلسطينية، كان مستشارًا سياسيًا كبيرًا لسفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وخلال إدارة أوباما، شغل منصب مدير القضايا العسكرية لمصر وإسرائيل في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض.

أندرو ميلر ويكيبيديا 

آرون ديفيد ميلر محلل ومؤلف ومفاوض أمريكي في شؤون الشرق الأوسط. وهو زميل بارز في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي ، ويركز على السياسة الخارجية للولايات المتحدة. كان سابقًا نائبًا للرئيس للمبادرات الجديدة في مركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين ، وكان مستشارًا لكل من وزراء الخارجية الجمهوريين والديمقراطيين. وهو محلل الشؤون العالمية لشبكة CNN

عمل ميلر في وزارة الخارجية الأمريكية لمدة 24 عامًا (1978-2003). بين عامي 1988 و 2003، خدم ميلر ستة وزراء خارجية كمستشار للمفاوضات العربية الإسرائيلية، وشارك في الجهود الأمريكية للتوسط في اتفاقيات بين إسرائيل والأردن وسوريا والفلسطينيين . 

ترك وزارة الخارجية في يناير 2003 ليعمل كرئيس لمنظمة بذور السلام ، وهي منظمة شبابية دولية تأسست عام 1993. 

في يناير 2006، انضم ميلر إلى مركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين في واشنطن العاصمة، في البداية كباحث في السياسة العامة، ثم كباحث في السياسة العامة. لاحقًا نائبًا للرئيس للمبادرات الجديدة. 

في عام 2014، نشر ميلر كتابه الخامس، نهاية العظمة: لماذا لا يمكن لأمريكا أن يكون لها (ولا تريد) رئيسًا عظيمًا. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

معلومات عن اندرو ميلر andrew miller 

آرون ديفيد ميلر هو زميل بارز في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، ويركز على السياسة الخارجية للولايات المتحدة. وقد ألف خمسة كتب، بما في ذلك أحدث كتبه، "نهاية العظمة: لماذا لا تستطيع أمريكا (ولا تريد) رئيسًا عظيمًا آخر" (بالجريف، 2014) و"الأرض الموعودة كثيرًا: بحث أمريكا المراوغ عن العرب" السلام الإسرائيلي (بانتام، 2008). حصل على درجة الدكتوراه في تاريخ الشرق الأوسط والدبلوماسية الأمريكية من جامعة ميشيغان عام 1977.

بين عامي 1978 و2003، عمل ميلر في وزارة الخارجية كمؤرخ ومحلل ومفاوض ومستشار لوزراء الخارجية الجمهوريين والديمقراطيين، حيث ساعد في صياغة سياسة الولايات المتحدة بشأن الشرق الأوسط وعملية السلام العربية الإسرائيلية، وكان آخرها عندما كان عضوًا في البرلمان. كبير مستشاري المفاوضات العربية الإسرائيلية. كما شغل منصب نائب المنسق الخاص للشرق الأوسط للمفاوضات العربية الإسرائيلية، وعضو كبير في طاقم تخطيط السياسات بوزارة الخارجية، وفي مكتب الاستخبارات والأبحاث، وفي مكتب المؤرخ. وقد حصل على جوائز الشرف المتميزة والمتفوقة والجديرة بالتقدير من القسم.

ميلر هو عضو في مجلس العلاقات الخارجية، وعمل سابقًا كباحث مقيم في مركز جورج تاون للدراسات الاستراتيجية والدولية. لقد كان مقدمًا مميزًا في المنتدى الاقتصادي العالمي والجامعات الأمريكية الرائدة. بين عامي 2003 و2006 شغل منصب رئيس بذور السلام، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتمكين القادة الشباب من مناطق الصراع بالمهارات القيادية المطلوبة لتعزيز المصالحة والتعايش. من عام 2006 إلى عام 2019، كان ميلر باحثًا في السياسة العامة. نائب الرئيس للمبادرات الجديدة، ومدير برنامج الشرق الأوسط في مركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين.

ظهرت مقالات ميللر في نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، وبوليتيكو، ومجلة فورين بوليسي، ومجلة فورين أفيرز. وهو معلق متكرر في راديو CNN وMSNBC وNPR وBBC وSirius XM.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...