0 تصويتات
بواسطة

من هو محسن رشيد زوج فيان صبري

سبب قتل زوج فيان صبري

مقتل زوج النائبة فيان صبري باربيل

افاد مصدر محلي بمقتل مسؤول عسكري كبير في وزارة البيشمركة بـاربيل، وأبلغ المصدر ان المسؤول يُدعى (محسن محمد رشيد) وهو برتبة لواء في الطبابة العسكرية التابعة لوزارة البيشمركة حيث تم العثور على جثته داخل سيارته على طريق 150 باربيل، وأضاف أنه لم يتم حتى الآن التأكد ما اذا كان الحادث نتيجة انتحار أم هجوم مسلح، وتابع المصدر أن "اللواء محسن هو زوج فيان صبري رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب.

من هو زوج فيان صبري

زوج الدكتورة فيان صبري هو محسن محمد رشيد وهو ضابط عراقي برتبة لواء في الطبابة العسكرية التابعة لوزارة البيشمركة. الدكتورة فيان صبري معروفة بدورها السياسي كرئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، وهي ناشطة بارزة في تعزيز حقوق إقليم كوردستان والعلاقات بين أربيل وبغداد. 

من هي فيان صبري

فيان صبري هي سياسية كردية عراقية بارزة، تشغل منصب رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي. ولدت فيان صبري في أربيل بإقليم كردستان العراق. حازت على شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من المملكة المتحدة.

تعمل فيان صبري بشكل فعال في السياسة العراقية والكردية، حيث تركز جهودها على تعزيز حقوق إقليم كردستان وتحسين العلاقات بين أربيل وبغداد. وقد شاركت في العديد من المفاوضات بين الحكومة المركزية العراقية وحكومة إقليم كردستان، خصوصًا في قضايا النفط والغاز والميزانية الاتحادية.

إضافة إلى نشاطها السياسي، تُعرف فيان صبري بمساهماتها الأكاديمية من خلال كتاباتها ومحاضراتها في مجالات القانون والسياسة الدولية. وهي تواصل العمل على تحقيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تصب في مصلحة جميع العراقيين. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو محسن رشيد زوج فيان صبري
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...