0 تصويتات
في تصنيف مشاهير وشخصيات بواسطة

من هي الدكتورة سمر الحارثي ويكيبيديا

سمر الحارثي ويكيبيديا

سمر الحارثي السيرة الذاتية

من هي سمر الحارثي ويكيبيديا

سمر الحارثي دكتورة سعودية في الأربعينيات من عمرها، وتعمل استشارية في طب الأطفال ، حاصلة على شهادة الدكتوراه في طب الأطفال، ولها دراسات في عالم المرأة، ورؤية في جوانب أخري متفردة ومعنية بشؤون المرأة، ودرست قضايا المرأة، ولديها منظور فريد عن عالم المرأة وكل ما يتعلق بها على وجه التحديد، شاركت في العديد من العروض التليفزيونية حيث ناقشت الوجوه المختلفة للمرأة الخليجية والسعودية على وجه الخصوص، اشتهرت بأدائها المتميز على قناة “روتانا”، وانتشرت حلقتها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الدكتورة سمر الحارثي والرؤية الشرعية

استضافت برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” عندما كانت في الأربعينيات من عمرها ، وفيما يلي نشارككم بعض أشهر مقولاتها التي أثارت الغضب والشعور بالوحدة بين أوائل المتبنين لوسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنها ذكرت هذا بالفعل (يناير الماضي):

“النظرة الشرعية للفتاة وليست للرجل كما يدعي البعض، وأغلب الأحاديث ذكرت أن ما يتم رؤيته من المرأة هو الوجه واليدين والقدمين، لكن الجلوس ليست كافيًا ليعرف كلا الطرفين بعضهم البعض”.

“نسائنا وبناتنا لسن جواري للبيع، والرؤية الشرعية ليست من العقيدة، فالوجه لن يكفي، ولا يمكن أن تبني بيت على رؤية وجه وكفين وقدمين”.

أنا أرفض الرؤية الشرعية، وإنه أحد يجي بيت أهلي ويقيمني، أو يقبل ويرفض بناء على شكلي”.

“الإنسان ليس شكل خارجي فقط، وليس مادة، فهو عبارة عن شكل خارجي ونفس وروح وأفكار”.

لديها أيضًا شهادة في طب الأطفال ، ودرست قضايا المرأة ، ولديها منظور فريد في مختلف الموضوعات المتعلقة بقضايا المرأة.

تغريدات سمر الحارثي المثيرة للجدل

تعتبر الدكتورة سمر الحارثي من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة التويتر ،واعتادت الدكتورة سمر على نشر العديد من التغريدات التي دائما ما كانت تعمل على اثارة الجدل، وفيما يلي سنذكر بعضا منها:

مسكين الطفل الي ابوه يدخله تحفيظ قران وما يعلمه اللغة الإنجليزية، يكبر ينصدم إن كل الوظائف شرطها اللغة الإنجليزية ولا يوجد أي وظيفه تشترط حفظ القران.

لسيدات والبنات لسن مسؤولات عن عدم غضك لبصرك يا شيخ، من حق البنات أن يلبسن ( يكشخن) بالطريقة الي تعجبهم والي مو عاجبه يجلس في بيته ولا يطلع يناظر أظافر الناس.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هي سمر الحارثي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...