0 تصويتات
بواسطة

ماسبب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

لماذا استقال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

سبب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

نكشف سبب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري وتعينه مستشاراً للسيسي ، فقد أعلن طارق عامر استقالته من منصب محافظ البنك المركزي المصري ، وقبل تعيينه مستشارًا لرئاسة الجمهورية، وذلك قبل اجتماع لجنة البنك المركزي المقرر انعقاده غدًا.

سبب استقالة محافظ البنك المركزي طارق عامر

قال محافظ البنك المركزى المستقيل طارق عامر إنه طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي إعفاءه من منصبه أكثر من مرة، لافتًا إلى أن استقالته أمس لم تكن مفاجئة.

وأشار طارق عامر فى تصريحات إلى أن استقالته غير مرتبطة بثمة اعتراضات على السياسة المالية كما اشارت بعض المواقع الإخبارية .

واعلن التلفزيون المصري اليوم إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، وذلك بعد استقالته من منصب محافظ البنك المركزي المصري. 

سبب استقالة طارق عامر من منصبه

كانت شائعات كثيرة قد ترددت تفيد باستقالة طارق عامر، واقتراب تعيين الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط مكانه.

وأفاد عامر بأن الرئيس سأله عمن يمكن أن يخلفه لرئاسة المركزى فرشح لة طارق عامر عدد من الشخصيات التي يمكنها تولى الأمر، لافتاً إلى أن الرئيس عقد اجتماعًا معة وشكره على الفترة التى قضاها فى رئاسة المركزى.

وعين عامر محافظاً للبنك المركزي منذ 27 نوفمبر 2015، وذلك بعد استقالة المحافظ السابق هشام رامز من منصبه.

ويذكر ان طارق عامر هو نجل شقيق المشير عبد الحكيم عامر، وزير الدفاع المصري الأسبق، ونجل المهندس حسن عامر، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، وتولى رئاسة مجلس البنك الأهلي المصري.

وكان عامر قد واجه الانتقادات والشائعات المتزايدة خلال الأشهر الأخيرة، في وقت تعرضت فيه الدولة لعدد من الإنتكاسات المالية ما بين رفع قيمة الفائدة .

وقال الاعلامي أحمد منصور عن سبب الإستقالة ، جاءت استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بعد تقارير دولية تحدثت عن ضغوط لتخفيض سعر الجنيه مقابل الدولار بنسبة تزيد على 30% لتصبح قيمة الدولار أكثر من 22 جنيها مصريا.

واضاف منصور الأيام القادمة كفيلة بكشف المستور في اسباب الإستقالة.

محافظ البنك المركزي محصن ضد الاقالة

ويذكر ان محافظ البنك المركزي محصن ضد الاقالة بنص الدستور الا إذا فقد أحد شروط العضوية او أصبح غير قادر لأسباب صحية ، او أخل بواجبات المنصب إخلالاً جسيماً.

أو تغيب عن الحضور ثلاث جلسات متتالية أو خمس متفرقة خلال السنة ، لذلك طارق عامر استقال و لم يقال لان الرئيس لا يملك ان يقيله بنص الدستور.

كان هذا المقال عن سبب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري من منصبه وتفاصيل تعيينة مستشار للسيسي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اسباب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...