0 تصويتات
بواسطة

هما رائدان من رواد المدرسة التكعيبية الأول أسس المدرسة التكعيبية وهو الفنان جورج براك و الآخر رسم لوحة الجيرنكا وهو الفنان ليوناردو دافنشي

المدرسة التكعيبية هي اتجاه فني ظهر في فرنسا في بدايات القرن العشرين الذي يتخذ من الأشكال الهندسية أساسا لبناء العمل الفنى إذا قامت هذه المدرسة على الأعتقاد بنظرية التبلور التعدينية التي تعد الهندسة أصولا للأجسام. انتشرت بين 1907 و 1914، ولدت في فرنسا على يد بابلو بيكاسو، جورج براك وخوان جريس.

هما رائدا من رواد المدرسة التكعيبية الأول أسس المدرسة التكعيبية وهو الفنان جورج براك و الآخر رسم لوحة الجيرنكا وهو الفنان ليوناردو دافنشي؟

لوحة "جورنيكا" تعتبر من أعظم و أروع ما أنتج الابداع الانساني وتعتبر من أثمن ما أنتجه الفن الحديث ، وهي إحدى أعمال بيكاسو الهامة ، والتي أنجزها قبل الحرب العالمية الثانية و مثلت ترجمه للكابوس والحلم المزعج الذي شاهده في منامه ، فترجمه الى هذه اللوحة التي تمثل الحرب الأهلية ومصائبها في أسبانيا فكانت هذه اللوحة رد فعل من جانب بيكاسو للهجوم النازي الوحشى على قرية "جورنيكا" الأسبانية وتحطيمها بالقنابل إبان تحالف "فرانكو" طاغية أسبانيا مع النازيين في فترة الحرب الأهلية الأسبانيه.

حل سؤال هما رائدان من رواد المدرسة التكعيبية الأول أسس المدرسة التكعيبية وهو الفنان جورج براك و الآخر رسم لوحة الجيرنكا وهو الفنان ليوناردو دافنشي

لوحة غيرنيكا: لوحة مستوحاة من أحداث الحرب الاسبانية قام برسمها الفنان الإسباني الشهير ( بابلو بيكاسو ) سنة 1937وهي تصور الأحداث المأساوية للحرب ، تم رسمها على قطعة قماش بطول 11قدما وعرض25 قدم وهي موجودة في متحف إسبانيا الوطني في مدريد.

السؤال المطروح هو:

هما رائدان من رواد المدرسة التكعيبية الأول أسس المدرسة التكعيبية وهو الفنان جورج براك و الآخر رسم لوحة الجيرنكا وهو الفنان ليوناردو دافنشي صواب خطأ؟ 

الإجابة هي:

خطأ. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هما رائدا من رواد المدرسة التكعيبية الأول أسس المدرسة التكعيبية وهو الفنان جورج براك و الآخر رسم لوحة الجيرنكا وهو الفنان ليوناردو دافنشي صواب خطأ
بواسطة
الاجابة صواب

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...