0 تصويتات
بواسطة

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر. صواب خطأ، 

هل تبحث عن الإجابة والحل الصحيح للسؤال يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر. صواب خطأ

للتفوق والنجاح في المرحلة الدراسية والحصول على الدرجة الكاملة للسؤال

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر. صواب خطأ بيت العلم 

تحت إشراف ملتقى المعلمين ووزارة التعليم أطلقنا موقع علم السؤال لنوفر لكم الحلول والإجابات النموذجية لكل الأسئلة المدرسية وأوراق العمل والواجبات وكذلك حل أسئلة الاختبارات، وإليكم الإجابة الصحيحة المعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية للسؤال التالي:

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر. صواب خطأ؟ 

الإجابة الصحيحة هي

خطأ . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة
يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر. صواب خطأ؟

لنأخذ التكافؤ بين الكتلة و الطاقة الخاصة بجسيم في حالة السكون في علاقة آينشتاين E=mC²، و نأخذ مبدأ الإرتياب الخاص بمزدوجتي الطاقة و الزمن لهايزنبيرغ و الذي سنعتبره على هذا الشكل : ΔΕΔΤ>α و نحاول المزج بين هاتين العلاقتين رياضيا ثم نستنتج ما قد يتم استنتاجه فيزيائيا:

يعبر عن تغيّر الطاقة بالعلاقة : ΔΕ=ΔmC² حيث C² هي مربع سرعة الضوء، بأخذ هذه المعادلة و تعويضها في مبدأ الإرتياب نتحصل على التالي :

أولا ΔΕΔΤ>α إذن ΔmC²×ΔΤ>α و منه فإن Δm>α÷(ΔΤ×C²).

نلاحظ أن تغير الكتلة يتناسب عكسيا مع التغير في الزمن و هو شيء له تفسير فيزيائي مميز رغم غرابته إلا أنه موجود فعلا و هو أن هنالك جسيمات لها كتلة صغيرة جدا جدا تظهر و تختفي آنيا تقريبا بحيث يستحيل علينا رصدها و هي موجودة في الكون بأسره تدعى جسيمات وهمية.

كان أو من برهن على هذا العالم هندريك كازيمير في ما يطلق عليه باضطرابات الفراغ ليخرج باستنتاج صارخ آن ذاك : * لا يوجد فراغ إطلاقا في الكون *

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...