0 تصويتات
بواسطة
لقح مزارع نباتا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي الصفة السائدة Dominant وصفة اللون الأحمر للأزهار هي الصفة المتنحية Recessive. أي قوانين مندل التالية تنطبق على هذا المثال

اختر الإجابة الصحيحة

لقح مزارع نباتا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي الصفة السائدة Dominant وصفة اللون الأحمر للأزهار هي الصفة المتنحية Recessive. أي قوانين مندل التالية تنطبق على هذا المثال؟:

"زوج الجينات المتقابلة المكونة للصفة الواحدة تنفصل في أ أثناء الانقسام المنصف، وفي أثناء الإخصاب تتحد الجينات المتقابلة للصفة مرة أخرى".

"التوزيع العشوائي للجينات المتقابلة يحدث في أثناء تكون الأمشاج، حيث تتوزع الجينات على الكروموسومات المنفصلة بشكل حر في أثناء عملية الانقسام المنصف".

قانون التوزيع الحر Law of Independent Assortment

وإجابة السؤال كالتالي

 A - الصفات التي تظهر في الجيل الأول f1 سائده والصفات التي تختفي في الجيل الاول تعتبر منتجه .

Cصفة الازهار البيضاء سائده وصفة الازهار الحمراء منتجه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لقح مزارع نباتا أزهاره بيضاء مع نبات آخر من نفس النوع أزهاره حمراء، فظهرت جميع نباتات الجيل الأول تحمل أزهارا بيضاء، ما يعني أن صفة اللون الأبيض للأزهار هي الصفة السائدة Dominant وصفة اللون الأحمر للأزهار هي الصفة المتنحية Recessive. أي قوانين مندل التالية تنطبق على هذا المثال؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...