0 تصويتات
بواسطة

ذهب 30 طالبا في رحلة إلى أحد معارض العلوم فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالا لشراء تذاكر النوعين فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض: 

حل سؤال: ذهب 30 طالبا في رحلة إلى أحد معارض العلوم فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالا لشراء تذاكر النوعين فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض؟

الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع علم السؤال، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة. 

كما يمكنكم طرح أسئلتكم في مربع اطرح سؤالاً في الأعلى وسوف يقوم فريق الموقع بالإجابة عليها. 

واليكم إجابة السؤال التالي:

ذهب 30 طالبا في رحلة إلى أحد معارض العلوم فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالا لشراء تذاكر النوعين فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض؟

الإجابة هي: 

الليزر : 12 طالبا ، الأكواريوم : 18 طالبا . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ذهب 30 طالبا في رحلة إلى أحد معارض العلوم فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...