0 تصويتات
بواسطة

لماذا ابو الهول غمض عينه

هل ابو الهول غمض عينه

ابو الهول غمض

ابو الهول غمض عينه

حقيقة ابو الهول

ابو الهول وهو مغمض

ابو الهول نام

ابو الهول يغمض عينه

تصدرت صورة تمثال أبو الهول في الساعات الماضية، الترند وهو مغمض العينين، منذرین باقتراب حدث ما، وسط تصديق الكثير من المتتبعين، في حين أكدت وزارة السياحة والآثار المصرية أن الصورة مفبركة.

وانهالت التغريدات التي علقت على الحادثة بشيء من السخرية عبر منصة “تويتر”، جاء منها “أبو الهول كان يغض البصر لما شاف بنات خوجات لابسين شورتات ما هو متدين خلقة يا أولاد النصابة ".

وقال آخر “ في أسطورة بتقول أبو الهول غمض عينه الإله رع هينزل يعملنا إبادة جماعية"، وغرد آخر " أبو الهول نفسه نام وأنا لسه مش عارف".

وعلى إثره، نفت وزارة السياحة والآثار المصرية ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة أن الصور المنتشرة خاضعة للتعديل عبر برنامج "فوتوشوب"، مشيرة إلى أن الأمر لا يحتاج لمتخصصين كي يظهروا زيف الصور، بل هي واضحة للأشخاص العاديين كذلك.

حقيقة ابو الهول

تداول عددا من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورتين لتمثال أبو الهول بمنطقة أهرامات الجيزة أحدهما تمثل أبو الهول بعينيه والأخرى قافل عينيه.

وعلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أبو الهول أغلق عينه بدون تدخل بشري أو أي عملية ترميم، موضحين أن هناك روايات تذكر أن هذه الظاهرة تنبه بحدوث كارثة كبري الدكتور مجدي شاكر كبير آثاريين وزارة السياحة والآثار، ليوضح حقيقة الصور المتداولة عن تمثال أبو الهول الثاني بمنطقة أهرامات الجيزة. جميع تمام تداوله عن تمثال أبو الهول عار من الصحة وهو مجرد شائعات تشعل الرأي العام، وأن تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين،

ساخرا وأشار إلى أن هناك خرافات انتشرت حول الفراعنة ومنها عندما حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول ولكن جميعها أساطير وخرافات، مشيرا رغم أنها خرافات لكن من الممكن أن نستخدمها في تنشيط السياحة وجذب السياح للآثار المصرية

تمثال أبو الهول منذ قديم الازل تثار حولة الأقاويل والجدل والشائعات وذلك نظرا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة. ويذكر أن التماثيل الضخمة تعتبر واحدة من السمات المميزة للحضارة المصرية القديمة، وتمثال أبو الهول في الجيزة هو أكثرها شهرة. تم نحت التمثال في صخر المنطقة نفسها في عهد الأسرة الرابعة (2613-2494 ق. م.) مما يجعله الأقدم. كانت تماثيل أبي الهول المصرية القديمة تمثل الملك بجسد أسد كإشارة واضحة لقوته.

وجاءت التعليقات: حاجة غريبة جدا اللي بتحصل دلوقتي.. أبو الهول النهارده الصبح ودون أي تدخل لعمليات ترميم أو تأثير بشري التقطت ليه صور كتير من شخصيات كتير جدا وانتشرت على وسائل التواصل بأن "عينه مغمضة" على عكس المعتاد.. يعنى إيه؟ يعني زي ما أنت شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه "نام".. ودي صور متعددة ومن مصادر مختلفة وفي فيديوهات بتؤكد إن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقرب حدوث أمر، والبعض قال انها دلالة على قرب حدوث ضربة نووية. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حقيقة ابو الهول

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...