0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة

تود سامية أن تضع ۱۲ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض ، أبيض، أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها: 

لكل الباحثين على إجابة السؤال: تود سامية أن تضع ۱۲ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض ، أبيض، أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها إظهار النتيجة. 

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 تود سامية أن تضع ۱۲ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض ، أبيض، أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها بيت العلم. 

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

تود سامية أن تضع ۱۲ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض ، أبيض، أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها ؟ 

الحل النموذجي :

3. 

سلسلة الألوان المتكررة في صف مكون من 12 مثلث هي أبيض ، أبيض ، أحمر ، أصفر. لمعرفة عدد المثلثات الحمراء التي تحتاجها سامية ، يمكننا استخدام التسلسل الذي ذكرته.

نعلم أن الألوان تتكرر بنمط يتكون من أربعة ألوان. بمعنى آخر ، بعد أن يتم وضع 12 مثلث في الصف ، سيتم تكرار نفس النمط مرة أخرى.

لحساب عدد المثلثات الحمراء ، يمكننا تقسيم عدد المثلثات بالنمط الكامل على عدد الألوان في النمط الواحد. في هذه الحالة ، هناك 4 ألوان في النمط الواحد.

إذاً ، 12 ÷ 4 = 3.

بالتالي ، ستحتاج سامية إلى 3 مثلثات حمراء ليتم وضعها في الصف.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تود سامية أن تضع ۱۲ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض ، أبيض، أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...