0 تصويتات
بواسطة

بناء على ما ورد في الجدول السابق، إذا كان عدد الرميات الناجحة لنواف هو ٣ أمثال عدد الرميات الناجحة لسليمان، فما عدد رميات نواف الناجحة؟أفهم: ما معطيات المسألة: 

حل سؤال بناء على ما ورد في الجدول السابق، إذا كان عدد الرميات الناجحة لنواف هو ٣ أمثال عدد الرميات الناجحة لسليمان، فما عدد رميات نواف الناجحة؟أفهم: ما معطيات المسألة. 

الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل الباحثين في موقع علم السؤال لكل أسئلتكم التعليمية، حيث نوفر لكم حلول وإجابات نموذجيـة لجميع أسئلة الكتب المدرسية والواجبات المنزلية والاختبارات، تحت إشراف أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة. 

كما يمكنكم طرح أسئلتكم في مربع أطرح سؤالاً في الأعلى وسوف يقوم فريق الموقع بالإجابة عليه. واليكم إجابة السؤال التالي:

بناء على ما ورد في الجدول السابق، إذا كان عدد الرميات الناجحة لنواف هو ٣ أمثال عدد الرميات الناجحة لسليمان، فما عدد رميات نواف الناجحة؟أفهم: ما معطيات المسألة؟ 

الإجابة هي:

جدول نتائج رميات كرة السلة للأصدقاء الستة.

عدد الرميات الناجحة لنواف هو ٣ أمثال عدد الرميات الناجحة لسليمان.

المطلوب: كم عدد رميات نواف الناجحة؟

خطط: لإيجاد الرميات لنواف اضرب ٣ في ٢٥.

حل: ٣ × ٢٥ = ٧٥ رمية.

تحقق: ٧٥ ÷ ٣ = ٢٥.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا كان عدد الرميات الناجحة لنواف هو ٣ أمثال عدد الرميات الناجحة لسليمان وعدد رميات سليمان الناجحة هو 25 مثلاً، فإن عدد رميات نواف الناجحة سيكون 75 رمية. يتم ذلك عن طريق ضرب عدد رميات سليمان ب٣، أي 25 * 3 = 75 رمية. وهذا يتحقق من خلال القسمة أيضًا حيث 75 ÷ 3 = 25.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...