0 تصويتات
بواسطة

يحصل تبادل المادة الوراثية من خلال عملية الاقتران: 

الإجابة الصحيحةللسؤال يحصل تبادل المادة الوراثية من خلال عملية الاقتران بيت العلم، أحد الأسئلة المهمة التي يتم تكررها في الواجبات والاختبارات ويشرح معلم المادة طريقة الحل في الحصه أثناء شرح الدرس ويولي اهتمامه على بعض الأسئلة الهامة. 

السؤال: يحصل تبادل المادة الوراثية من خلال عملية الاقتران. 

طلاب موقع عـلـم الـسؤال التعليمي، التركيز على فهم الدرس أثناء شرح معلم المادة الدرس في الحصة الدراسية يساعدك على حل واجب الدرس بسهولة ويسهل عليك حل الاختبارات، وكما نوصي بالتحضير المسبق للدروس لكسب مهارة المشاركة أثناء شرح الدرس. 

يحصل تبادل المادة الوراثية من خلال عملية الاقتران؟ 

والجواب الصحيح هو

الهدبيات. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يحدث تبادل المادة الوراثية من خلال عملية الاقتران، وهي عملية تبادل الجينات بين جزيئات الحمض النووي لجزيئتين من الكائنات الحية خلال التكاثر الجنسي. عملية الاقتران تحدث خلال مرحلة معينة من الانقسام الخلوي، حيث تقترب الخلايا الجنسية (المنويات والبويضات) وتتشابك وتتبادل جزيئات الحمض النووي بينها.

هذا التبادل يسمح بتنوع الجينات وظهور تركيبات جينية جديدة، مما يسهم في زيادة التنوع الوراثي الذي يعزز البقاء والتكيف للكائنات الحية مع تغيرات البيئة. تعد عملية الاقتران جزءاً أساسياً من العملية التكاثرية الجنسية وتسهم في تحقيق التنوع الوراثي بين الأفراد في الجيل القادم.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...