0 تصويتات
بواسطة

استنبط الفائدة من قوله تعالى إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً: 

التضرع إلى الله تعالى بالدعاء لاستجلاب رحمته وطلب هدايته

أن الهداية تكون في الإيمان بالله تعالى وطاعته واتباع سبيله.

النهي عن استفتاء من ليس من أهل العلم.

الإجابة الصحيحةللسؤال استنبط الفائدة من قوله تعالى ( إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَة بيت العلم، أحد الأسئلة المهمة التي يتم تكررها في الواجبات والاختبارات ويشرح معلم المادة طريقة الحل في الحصه أثناء شرح الدرس ويولي اهتمامه على بعض الأسئلة الهامة. 

السؤال: استنبط الفائدة من قوله تعالى ( إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَة. 

طلاب موقع عـلـم الـسؤال التعليمي، التركيز على فهم الدرس أثناء شرح معلم المادة الدرس في الحصة الدراسية يساعدك على حل واجب الدرس بسهولة ويسهل عليك حل الاختبارات، وكما نوصي بالتحضير المسبق للدروس لكسب مهارة المشاركة أثناء شرح الدرس. 

استنبط الفائدة من قوله تعالى ( إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَة؟ 

والجواب الصحيح هو

التضرع إلى الله تعالى بالدعاء لاستجلاب رحمته وطلب هدايته. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الفائدة الرئيسية التي يمكن استنباطها من قوله تعالى "إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَة" هي التضرع إلى الله تعالى بالدعاء لاستجلاب رحمته وطلب هدايته. هذا القول يعكس مدى الاعتماد على الله والدعاء إليه في اللحظات الصعبة والحرجة. الفتيان الذين اختبؤوا في الكهف تضرعوا لله بطلب رحمته ومغفرته، مما يظهر تواضعهم وثقتهم الكاملة بالله. هذا يعكس أهمية الدعاء والاستجابة لنداء الله، وأن الرحمة والهداية تأتي من عند الله وحده. كما تعلمنا هذه القصة أيضًا أن الاعتماد على الله والتضرع إليه يجلب الراحة والحلول للمشاكل والصعوبات التي قد نواجهها في حياتنا.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...