0 تصويتات
بواسطة

قال الله تعالى ليس كمثله شيء وهو السميع البصير: 

لكل الباحثين على إجابة السؤال: قال الله تعالى :ليس كمثله شيء وهو السميع البصير بيت العلم. 

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

قال الله تعالى :ليس كمثله شيء وهو السميع البصير. 

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الأسئلة المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بكل سؤال. 

قال الله تعالى :ليس كمثله شيء وهو السميع البصير؟ 

الحل النموذجي :

توحيد الأسماء والصفات. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قال الله تعالى : "ليس كمثله شيء وهو السميع البصير" هو مفهوم يعبر عن توحيد أسماء الله وصفاته في الإسلام. يعتبر توحيد الأسماء والصفات من أهم مبادئ العقيدة الإسلامية، حيث يؤكد على أن الله ليس كأي شيء في الكون وأنه يتمتع بسمعه الكامل وبصيرته الشاملة.

تفسير هذه العبارة يعني أن الله تعالى لا يشبهه شيء في الكون، فهو الواحد الأحد الذي لا يوجد مثيل له. وهو السميع البصير، أي أنه يسمع كل شيء ويعلم بكل شيء، وهذا يعكس عظمة وكمال الله تعالى.

توحيد الأسماء والصفات يعني تأكيد على وحدانية الله في أسمائه وصفاته، وعدم وجود مثيل أو شبيه له في هذه الصفات. وهذا يعزز الاعتقاد بأن الله هو الخالق والمدبر لكل شيء، وأنه لا يشبهه شيء في الكون.

لذا، فإن فهم وتطبيق مفهوم "ليس كمثله شيء وهو السميع البصير" يساعد على تعزيز الإيمان بالله وفهم عظمته وكماله كما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...