0 تصويتات
بواسطة

أنبوب طوله ٩٠ سم يراد تقطيعه إلى قطع متساوية طول كل منها ١٠ سم كم دقيقة يحتاج إذا كانت القطعة الواحدة تحتاج إلى 3 دقائق: 

حل السؤال: أنبوب طوله ٩٠ سم يراد تقطيعه إلى قطع متساوية طول كل منها ١٠ سم كم دقيقة يحتاج إذا كانت القطعة الواحدة تحتاج إلى 3 دقائق

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 أنبوب طوله ٩٠ سم يراد تقطيعه إلى قطع متساوية طول كل منها ١٠ سم كم دقيقة يحتاج إذا كانت القطعة الواحدة تحتاج إلى 3 دقائق بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

أنبوب طوله ٩٠ سم يراد تقطيعه إلى قطع متساوية طول كل منها ١٠ سم كم دقيقة يحتاج إذا كانت القطعة الواحدة تحتاج إلى 3 دقائق ؟ 

الإجابة الصائبة هي:

ج) ٢٧. 

لحساب كم دقيقة يحتاج لتقطيع أنبوب طوله ٩٠ سم إلى قطع متساوية طول كل منها ١٠ سم، يجب أولاً معرفة عدد القطع التي يجب تقطيع الأنبوب إليها.

نقسم طول الأنبوب على طول القطعة الواحدة: ٩٠ ÷ ١٠ = ٩

يجب تقطيع الأنبوب إلى ٩ قطع متساوية طول كل منها ١٠ سم.

ثم نضرب عدد القطع بالوقت اللازم لتقطيع القطعة الواحدة: ٩ × ٣ = ٢٧

يحتاج إلى ٢٧ دقيقة لتقطيع الأنبوب إلى قطع متساوية طول كل منها ١٠ سم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أنبوب طوله ٩٠ سم يراد تقطيعه إلى قطع متساوية طول كل منها ١٠ سم كم دقيقة يحتاج إذا كانت القطعة الواحدة تحتاج إلى 3 دقائق:

الاجابة الصحيحة:

ج) ٢٧.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...