0 تصويتات
بواسطة

إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و ۲۳ طالبا في مسابقة الرسم و ۲۷ طالبا في مسابقة الكتابة و ٤ طلاب في المسابقات الثلاث وشارك ٥ طلاب في الجري والرسم وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط: 

حل السؤال: إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و ۲۳ طالبا في مسابقة الرسم و ۲۷ طالبا في مسابقة الكتابة و ٤ طلاب في المسابقات الثلاث وشارك ٥ طلاب في الجري والرسم وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و ۲۳ طالبا في مسابقة الرسم و ۲۷ طالبا في مسابقة الكتابة و ٤ طلاب في المسابقات الثلاث وشارك ٥ طلاب في الجري والرسم وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و ۲۳ طالبا في مسابقة الرسم و ۲۷ طالبا في مسابقة الكتابة و ٤ طلاب في المسابقات الثلاث وشارك ٥ طلاب في الجري والرسم وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط ؟ 

الإجابة الصائبة هي:

ج) ١٢. 

لحل هذه المسألة، يمكننا استخدام مفهوم القوانين المجموعية في الجمع والطرح. سنقوم بتحليل المعلومات الواردة في السؤال واستخلاص المعلومات اللازمة للإجابة.

من المعطيات، يعلم أن ١٥ طالبًا شاركوا في مسابقة الجري و ۲۳ طالبًا شاركوا في مسابقة الرسم و ۲۷ طالبًا شاركوا في مسابقة الكتابة. وقد شارك ٤ طلاب في المسابقات الثلاث، وشارك ٥ طلاب في المسابقتين (الجري والرسم)، وشارك طالبان في المسابقتين (الرسم والكتابة)، ولم يشارك أحد في المسابقتين (الجري والكتابة) معًا.

نريد معرفة عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة رسم فقط. لذا، سنقوم بعملية التحليل التالية:

  1. عدد الطلاب الذين شاركوا في جميع المسابقات (الجري والرسم والكتابة): ٤ طلاب.
  2. عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الجري فقط: ١٥ - ٥ = ١٠ طلاب.
  3. عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الكتابة فقط: ٢٧ - ٥ = ٢٢ طالب.
  4. عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الرسم فقط: سنخصص متغيرًا لهذا العدد، فلنسميه "x".

وفقًا للمعطيات، شارك طالبان في المسابقتين (الرسم والكتابة)، لذا:

عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الكتابة والرسم = عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الكتابة - عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقتين (الرسم والكتابة) طلاب الكتابة والرسم = ٢٢ - ٢ = ٢٠ طالب.

بما أن جميع الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الرسم يشاركون أيضًا في المسابقة الكتابة، يمكننا القول:

عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الرسم فقط = عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الرسم - عدد طلاب الكتابة والرسم عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الرسم فقط = ٢٣ - ٢٠ = ٣ طلاب.

إذاً، عدد الطلاب الذين شاركوا في المسابقة الرسم فقط هو ٣ طلاب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و ۲۳ طالبا في مسابقة الرسم و ۲۷ طالبا في مسابقة الكتابة، و ٤ طلاب في المسابقات الثلاث وشارك ٥ طلاب في الجري والرسم وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط:

الاجابة الصحيحة:

ج) ١٢.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...