0 تصويتات
بواسطة

لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي: حل: 

حل السؤال: لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي: حل

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي: حل بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي: حل؟ 

الإجابة الصائبة هي:

د) ٢/٣ ١٥.. 

تريد توزيع ٤٧ كيلو جرام من الأرز على ثلاثة أكياس. لنقم بحساب كمية الأرز التي ستوضع في الكيس الواحد على شكل كسر.

لنفترض أن x تمثل عدد الكيلو جرامات التي ستوضع في الكيس الواحد. إذاً، يمكننا كتابة العلاقة التالية:

٣x = ٤٧

لحل المعادلة، نقسم كلا الجانبين على ٣:

x = ٤٧ ÷ ٣

الآن، سنقوم بتبسيط الكسر:

x = ١٥.٧٦٦٦…

إذاً، يمكننا كتابة عدد الكيلو جرامات التي ستوضع في الكيس الواحد على صورة الكسر التالي:

١٥ و ٢/٣ كيلو جرام

بالتالي، يجب وضع ١٥ و ٢/٣ كيلو جرام من الأرز في الكيس الواحد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الأرز يريد توزيعها على ثلاثة أكياس. فإنه يمكن كتابة عدد الكيلو جرامات التي يضعها في الكيس الواحد على صورة عدد كسري كالآتي: حل؟

الإجابة الصحيحة:

د) ٢/٣ ١٥.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...