0 تصويتات
بواسطة

عند تمثيل نموذجا للموقف التالي استعمل لترين من الدهان لطلاء ٤ طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢: 

حل السؤال: عند تمثيل نموذجا للموقف التالي استعمل لترين من الدهان لطلاء ٤ طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 عند تمثيل نموذجا للموقف التالي استعمل لترين من الدهان لطلاء ٤ طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢ بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

عند تمثيل نموذجا للموقف التالي استعمل لترين من الدهان لطلاء ٤ طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢ ؟ 

الإجابة الصائبة هي:

صواب. 

الكسر الصحيح الذي يدل على كمية الدهان لكل طاولة هو 1/4 وليس 1/2. فعند تمثيل نموذجاً للموقف المذكور واستعمال لترين من الدهان لطلاء 4 طاولات، يجب توزيع الدهان على الطاولات بالتساوي. بما أن لدينا لترين من الدهان، وعدد الطاولات 4، فإذن سنقسم الدهان بالتساوي بين الطاولات الأربعة. لذلك، كمية الدهان لكل طاولة ستكون 2/4 لتر، ويمكن تبسيط هذا الكسر إلى 1/2 لتر. وبالتالي، الكسر الصحيح الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو 1/2 وليس 1/4 كما ذكر في السؤال.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عند تمثيل نموذجا للموقف التالي استعمل لترين من الدهان لطلاء ٤ طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...