0 تصويتات
بواسطة

عند تمثيل نموذجا للموقف التالي: استعمل لترين من الدهان لطلاء (٤) طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢ صح ام خطأ: 

حل السؤال: عند تمثيل نموذجا للموقف التالي: استعمل لترين من الدهان لطلاء (٤) طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢ صح ام خطأ

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 عند تمثيل نموذجا للموقف التالي: استعمل لترين من الدهان لطلاء (٤) طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢ صح ام خطأ بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

عند تمثيل نموذجا للموقف التالي: استعمل لترين من الدهان لطلاء (٤) طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢ صح ام خطأ؟ 

الإجابة الصائبة هي:

صواب. 

يعني أنه يستخدم لتر واحد من الدهان لطلاء كل طاولة.

لتمثيل هذا الوضع ، يمكن استخدام نموذج الكسور. حيث يتم تمثيل الكسر كـ "عدد الأجزاء الملونة / إجمالي الأجزاء". في هذا السياق ، يتكون الكسر 1/2 من جزء واحد ملون وجزء واحد من الإجمالي.

يمكن توضيح ذلك بالتالي: إذا كان لدينا 4 طاولات ، وكان هناك لترين من الدهان ، فإن الكسر 1/2 يشير إلى أنه يتم استخدام لتر واحد من الدهان لكل طاولة.

بالتالي ، يتم توزيع الدهان بالتساوي على الطاولات الأربع ، حيث يتم استخدام لتر واحد من الدهان لكل طاولة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عند تمثيل نموذجا للموقف التالي: استعمل لترين من الدهان لطلاء (٤) طاولات يكون الكسر الدال على كمية الدهان لكل طاولة هو ١/٢  صح ام خطأ؟

الإجابة الصحيحة:

صواب.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...