0 تصويتات
بواسطة

أوجد خالد عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب: أيمن بندر، محمود في خط مستقيم فكانت إجابته كما في الشكل أدناه : عدد الطرق الممكنة لاصطفاف الطلاب: أيمن، وبندر، ومحمود في خط مستقيم هو 9 طرق فهل إجابته صح أم خط: 

حل السؤال: أوجد خالد عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب: أيمن بندر، محمود في خط مستقيم فكانت إجابته كما في الشكل أدناه : عدد الطرق الممكنة لاصطفاف الطلاب: أيمن، وبندر، ومحمود في خط مستقيم هو 9 طرق فهل إجابته صح أم خط

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 أوجد خالد عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب: أيمن بندر، محمود في خط مستقيم فكانت إجابته كما في الشكل أدناه : عدد الطرق الممكنة لاصطفاف الطلاب: أيمن، وبندر، ومحمود في خط مستقيم هو 9 طرق فهل إجابته صح أم خط بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

أوجد خالد عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب: أيمن بندر، محمود في خط مستقيم فكانت إجابته كما في الشكل أدناه : عدد الطرق الممكنة لاصطفاف الطلاب: أيمن، وبندر، ومحمود في خط مستقيم هو 9 طرق فهل إجابته صح أم خط؟ 

الإجابة الصائبة هي:

خطأ. 

خالد يسأل عن عدد الطرق الممكنة لإصطفاف ثلاثة طلاب، أيمن وبندر ومحمود، في خط مستقيم. ويزعم أن الإجابة هي 9 طرق. هل هذا صحيح أم خاطئ؟

للتحقق من صحة إجابة خالد، يمكننا استخدام قاعدة العد الكمي. حسب المعطيات المذكورة، لدينا ثلاثة طلاب يجب أن يصطفوا في خط مستقيم.

إذاً، لنحسب عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب. سنفترض أن الطلاب يجب أن يصطفوا بالترتيب نفسه الذي ذكر في السؤال (أيمن، بندر، محمود).

الطريقة الأولى: نحصي الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب بالترتيب المذكور.

  1. يمكننا أن نضع أيمن في الموقع الأول (1 طريق).
  2. بقيت لدينا طريقتين لإصطفاف بندر ومحمود في الموقع الثاني والثالث (2 طريقتين). إذاً، هناك 1 طريق × 2 طريقتين = 2 طريق. عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب بالترتيب المذكور هو 2 طريق.

الطريقة الثانية: نحصي الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب بدون اعتبار الترتيب المذكور.

  1. يمكننا أن نختار أي طالب ليكون في الموقع الأول (3 طرق).
  2. بقيت لدينا طريقتين لإصطفاف الطلاب المتبقيين في الموقعين الثاني والثالث (2 طريقتين). إذاً، هناك 3 طرق × 2 طريقتين = 6 طرق. عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب بدون اعتبار الترتيب المذكور هو 6 طرق.

بالتالي، إجابة خالد التي تقول أن عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب هو 9 طرق خاطئة. الإجابة الصحيحة هي 6 طرق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أوجد خالد عدد الطرق الممكنة لإصطفاف الطلاب: أيمن بندر، محمود في خط مستقيم فكانت إجابته كما في الشكل أدناه : عدد الطرق الممكنة لاصطفاف الطلاب: أيمن، وبندر، ومحمود في خط مستقيم هو 9 طرق فهل إجابته صح أم خط؟

الإجابة الصحيحة:

خطأ.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...