0 تصويتات
بواسطة

اللون هو صفة نميز بها الأجسام بواسطة العين اعتماداً على الضوء صواب خطأ: 

حل السؤال: اللون هو صفة نميز بها الأجسام بواسطة العين اعتماداً على الضوء صواب خطأ

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 اللون هو صفة نميز بها الأجسام بواسطة العين اعتماداً على الضوء صواب خطأ بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

اللون هو صفة نميز بها الأجسام بواسطة العين اعتماداً على الضوء صواب خطأ ؟ 

الإجابة الصائبة هي:

صواب. 

الإجابة: صحيح

اللون هو صفة نميز بها الأجسام بواسطة العين اعتمادًا على الضوء. عندما يسقط الضوء على سطح جسم ما، يتفاعل الضوء مع المواد المكونة لهذا الجسم. تختلف خصائص الضوء المنعكس عن الجسم حسب نوع المواد المكونة للجسم وطول موجات الضوء المستخدمة. يتم استيعاب بعض الأطوال الموجية واستعادة الأطوال الموجية الأخرى، وهذا يحدد اللون الذي نراه.

على سبيل المثال، إذا كان الجسم يمتص جميع الأطوال الموجية باستثناء الأطوال الموجية المتواجدة في المنطقة الزرقاء، فإننا سنرى الجسم بلون أزرق. وبالمثل، إذا كان الجسم يمتص الأطوال الموجية الموجودة في المنطقة الحمراء، فإننا سنرى الجسم بلون أحمر.

تعتمد قدرة العين على تمييز الألوان أيضًا على وجود العاكسات أو الضوء المنعكس من الجسم. على سبيل المثال، في حالة الإضاءة الساطعة، قد يكون من الصعب تمييز الألوان بدقة، في حين أنه في حالة الإضاءة المنعكسة بشكل جيد، يمكننا التمييز بين الألوان بوضوح أكبر.

لذلك، يمكن القول بأن اللون هو صفة نميز بها الأجسام بواسطة العين اعتمادًا على الضوء المنعكس أو المستوى من الإضاءة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اللون هو صفة نميز بها الأجسام بواسطة العين اعتماداً على الضوء صواب خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...