0 تصويتات
بواسطة

اين يدخل الدم الغني بالاكسجين اولا: 

حل السؤال: اين يدخل الدم الغني بالاكسجين اولا

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 اين يدخل الدم الغني بالاكسجين اولا بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

اين يدخل الدم الغني بالاكسجين اولا؟ 

الإجابة الصائبة هي:

الاذين الايسر. 

الشرح والتوضيح: 

يدخل الدم الغني بالأكسجين أولاً في الشريان الرئوي الأيمن.

عندما يتم التنفس، ينتقل الأكسجين من الرئتين إلى الجسم عن طريق الدورة الدموية. يتم جمع الدم الغني بالأكسجين من الرئتين في الأوردة الرئوية الأربعة. هذه الأوردة تنقل الدم الغني بالأكسجين إلى الأذين الأيمن للقلب.

من الأذين الأيمن، يتم ضخ الدم الغني بالأكسجين إلى البطين الأيمن من خلال صمام الأذين الأيمن. بعد ذلك، يتم ضخ الدم الغني بالأكسجين من البطين الأيمن إلى الشريان الرئوي الأيمن عبر صمام الشريان الرئوي. ينتقل الدم الغني بالأكسجين عبر الشريان الرئوي الأيمن إلى الرئة اليمنى، حيث يتم تبادل الغازات في الأوعية الدموية الرئوية الصغيرة.

بعد أن يتم تكوين الدم الغني بالأكسجين في الرئة اليمنى، يعود إلى القلب عبر الأوردة الرئوية الأربعة اليمنى. يتم جمع الدم الغني بالأكسجين من الأوردة الرئوية الأربعة اليمنى في الأذين الأيسر للقلب.

من الأذين الأيسر، يتم ضخ الدم الغني بالأكسجين إلى البطين الأيسر من خلال صمام الأذين الأيسر. بعد ذلك، يتم ضخ الدم الغني بالأكسجين من البطين الأيسر إلى الأبهر الأبهري الذي ينقله إلى جميع أنحاء الجسم عبر الأوعية الدموية الشريانية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اين يدخل الدم الغني بالاكسجين اولا؟
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...