0 تصويتات
بواسطة

الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي: 

حل السؤال: الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي؟ 

الإجابة الصائبة هي:

الشرايين. 

الشرح والتوضيح: 

الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي حلقات الشرايين والأوردة.

تلعب الشرايين دورًا حيويًا في نقل الدم من القلب إلى جميع أجزاء الجسم. فهي تحمل الدم الأكسجيني والغذائي الذي تم ضخه من القلب إلى الأنسجة المختلفة في الجسم. وتتفرع الشرايين إلى فروع أصغر تُسمى الشعيرات الدموية، وهذه الشعيرات هي التي توصل الدم إلى الخلايا والأنسجة الحيوية.

أما الأوردة فتلعب دورًا معاكسًا للشرايين. فهي تحمل الدم المنفق بعيدًا عن الأنسجة وتعيده إلى القلب. وتبدأ الأوردة الصغيرة بجمع الدم من الأنسجة وتنتقل إلى الأوردة الأكبر التي تنقل الدم بالتدريج إلى القلب. وعندما يصل الدم إلى القلب، يتم ضخه مجددًا إلى الرئتين للتخلص من ثاني أكسيد الكربون وامتصاص الأكسجين الجديد.

بالتالي، يمكن اعتبار الشرايين والأوردة معاً الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب ونقله إلى جميع أجزاء الجسم وتعيده إلى القلب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...