0 تصويتات
بواسطة

الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي: 

حل السؤال: الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي؟ 

الإجابة الصائبة هي:

الشريان الرئوي. 

الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي الشرايين. الشرايين هي أنابيب ذات جدران سميكة تنقل الدم الأكسجيني المحمل بالمواد المغذية والأكسجين بعيدًا عن القلب وإلى جميع أنحاء الجسم. تتفرع الشرايين في جميع أنحاء الجسم لتصل إلى جميع الأعضاء والأنسجة.

تعد الشرايين عبارة عن شبكة معقدة من الأوعية الدموية التي تنقل الدم بضغط عالي نتيجة لضربات القلب. تحمل الشرايين الدم الأكسجيني الغني إلى الأنسجة والأعضاء المختلفة في الجسم، حيث يتم استخدامه لتغذية الخلايا وتوفير الأكسجين اللازم لعمل الجسم بشكل صحيح.

وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي الشرايين على جدران سميكة مكونة من طبقتين من العضلات والأنسجة المرنة، مما يساعد على تحمل ضغط الدم العالي والحفاظ على تدفق الدم بشكل مستمر ومنتظم.

بالتالي، يمكن القول بأن الشرايين هي الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب وتوفر الأكسجين والمواد المغذية اللازمة للجسم بشكل عام.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...