0 تصويتات
بواسطة

حلل الشكل 11-5 ما نسبة فترات القطبية المغناطيسية المقلوبة في آخر خمسة ملايين سنة: 

حل السؤال: حلل الشكل 11-5 ما نسبة فترات القطبية المغناطيسية المقلوبة في آخر خمسة ملايين سنة

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 حلل الشكل 11-5 ما نسبة فترات القطبية المغناطيسية المقلوبة في آخر خمسة ملايين سنة بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

حلل الشكل 11-5 ما نسبة فترات القطبية المغناطيسية المقلوبة في آخر خمسة ملايين سنة؟ 

الإجابة الصائبة هي:

70% فالمدة الزمنية للقطبية المغناطيسية العادية (حين برونش + حين جاوس) - 1.5 مليون سنة وبطرح هذه القيمة من 5 ملايين سنة تحصل على 3.5 ملايين سنة وهي مدة القطبية المغناطيسية المقلوبة وبقسمة

3.5 على 5 وضرب ناتج القسمة في 100% نحصل على p. 

لحل هذا السؤال، يجب أولاً فهم ما هو الشكل 11-5. يُشير الشكل 11-5 إلى سجل القطبية المغناطيسية للأرض على مدى الزمن. يتم تمثيل هذا السجل من خلال دراسة عينات الصخور القديمة التي تحتوي على معادن مغناطيسية وتُسجل اتجاه المجال المغناطيسي في وقت تشكلت فيه الصخور.

بناءً على المعلومات المقدمة، يتطلب تقدير نسبة القطبية المغناطيسية المقلوبة في آخر خمسة ملايين سنة الاستعانة بالسجل القطبي المغناطيسي للأرض. يتم الحصول على هذا السجل من خلال تحليل عينات الصخور المأخوذة من طبقات مختلفة في جميع أنحاء العالم.

تشير القطبية المغناطيسية المقلوبة إلى عملية تغير اتجاه المجال المغناطيسي للأرض. عندما يحدث تغير في القطبية المغناطيسية، يشير ذلك إلى أن المجال المغناطيسي قد تغير اتجاهه للعكس. يتم تسجيل هذه التغيرات في سجلات الصخور التي يمكن تاريخها.

لحساب نسبة القطبية المغناطيسية المقلوبة في آخر خمسة ملايين سنة، يجب تحليل عينات الصخور من الطبقات التي تم تشكيلها خلال هذه الفترة. يطلق على هذه العينات اسم "العينات المغناطيسية المقلوبة". يتم دراسة توزيع هذه .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حلل الشكل 11-5 ما نسبة فترات القطبية المغناطيسية المقلوبة في آخر خمسة ملايين سنة؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...