0 تصويتات
بواسطة

قشر ما وجده علماء المحيطات من ازدياد سمك رسوبات قاع المحيط بتزايد المسافة بعيدا عن ظهر المحيطة: 

حل السؤال: قشر ما وجده علماء المحيطات من ازدياد سمك رسوبات قاع المحيط بتزايد المسافة بعيدا عن ظهر المحيطة

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 قشر ما وجده علماء المحيطات من ازدياد سمك رسوبات قاع المحيط بتزايد المسافة بعيدا عن ظهر المحيطة بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

قشر ما وجده علماء المحيطات من ازدياد سمك رسوبات قاع المحيط بتزايد المسافة بعيدا عن ظهر المحيطة؟ 

الإجابة الصائبة هي:

تجلب الرسوبيات إلى المحيطات ببطء ومن ثم ترسب في قاع المحيط ويزداد سمك الرسوبيات يازدياد عمر قاع المحيط ولأن عمر قاع المحيط يزداد كلما ابتعدنا عن ظهر المحيط لذا يزداد سمك الرسوبيات. 

القشرة الأرضية هي الطبقة الخارجية الصلبة للأرض وتتكون من صخور وقشور متعددة. قشرة المحيطات هي الجزء الخارجي من القشرة الأرضية الذي يغطي أسفل البحار والمحيطات. يتم تشكيل رسوبات قاع المحيط من الرواسب والرواسب الصخرية المتراكمة على قاع المحيط على مر العصور.

عندما تتحرك بعيدا عن المناطق الساحلية وظهر المحيطة، تتزايد المسافة بين الساحل وقاع المحيط. ومع ذلك، تزداد أيضًا عمق المحيط. هناك عدة عوامل تسهم في زيادة سمك رسوبات قاع المحيط مع زيادة المسافة بعيدًا عن ظهر المحيطة.

أولاً، مع تزايد المسافة عن ظهر المحيطة، يزداد التأثير البحري على المنطقة. الأمواج والتيارات البحرية يعملان على نقل الرواسب والرواسب الصخرية من الساحل إلى قاع المحيط. هذا يؤدي إلى تراكم أكبر للرواسب وبالتالي زيادة سمك رسوبات قاع المحيط.

ثانيًا، مع تحرك بعيدًا عن ظهر المحيطة، تقل كمية الضوء الشمسي المتوفرة للنباتات البحرية التي تعيش في البحار والمحيطات. وبالتالي، تصبح النباتات البحرية أقل في المناطق الأعمق. وبدورها، تعتمد الكائنات البحرية على النباتات البحر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قشر ما وجده علماء المحيطات من ازدياد سمك رسوبات قاع المحيط بتزايد المسافة بعيدا عن ظهر المحيطة؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...