0 تصويتات
بواسطة

ميز ما أقدم جزيرة وما الاتجاه الذي تتحرك فيه الصفيحة فسر إجابتك: 

حل السؤال: ميز ما أقدم جزيرة وما الاتجاه الذي تتحرك فيه الصفيحة فسر إجابتك

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 ميز ما أقدم جزيرة وما الاتجاه الذي تتحرك فيه الصفيحة فسر إجابتك بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

ميز ما أقدم جزيرة وما الاتجاه الذي تتحرك فيه الصفيحة فسر إجابتك؟ 

الإجابة الصائبة هي:

الجزيرة A في الأقدم لأنها تقع أبعد عن مصدر النشاط.

البركاني المشار إليه باللون الأحمر). بالنسبة لاتجاه حركة الصفيحة الأرضية، فإنه يمكن تحديده بناء على مواقع الجزر. نظرا لأن الجزر تتشكل فوق النقطة. الساخنة ومن ثم تتحرك بعيدا عنها مع حركة الصفيحة، يتكر الاستنتاج أن الصفيحة تتحرك من النقطة الساخنة باتجاه الجزيرة A. 

من أجل تحديد الميزة التي تقدمها جزيرة، يجب أن نعرف الجوانب المختلفة التي يمكن أن تؤثر في تطور الجزيرة. إليك بعض العوامل التي قد تسهم في تقدم جزيرة:

  1. النشاط البركاني: إذا كان هناك بركان نشط في جزيرة ما، فإن تدفق الحمم البركانية يمكن أن يؤدي إلى زيادة حجم الجزيرة عبر تكوين طبقات جديدة من الصهارة البركانية.

  2. الحركة التكتونية: عندما تحدث حركات تكتونية في القشرة الأرضية، فإنه يمكن أن يتم رفع الجزيرة إلى أعلى أو انخفاضها إلى أسفل. على سبيل المثال، قد يتم تشكيل جزيرة عندما تصطدم صفيحة قارية بأخرى أو عندما يحدث تفتت الصفائح القارية.

  3. التعرية والطبيعة التحتية: تؤثر الرياح والماء والجليد في تعرية الصخور وتأثيرها على السطح الأرضي. قد تؤدي هذه العوامل إلى تآكل الصخور وتشكيل الجزر والمناظر الطبيعية الأخرى.

بالنسبة للاتجاه الذي تتحرك فيه الصفيحة، فإنه يعتمد على نمط حركة الصفائح التكتونية في المنطقة. هناك ثلاثة أنواع رئيسية للحركة: الانزلاق الأفقي، والتوسع الأفقي، والانضغاط.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ميز ما أقدم جزيرة وما الاتجاه الذي تتحرك فيه الصفيحة فسر إجابتك؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...