0 تصويتات
بواسطة

فكر هل يبقى شكل الصفائح الأرضية وحجمها ثابتين مع مرور الزمن وضح إجابتك: 

حل السؤال: فكر هل يبقى شكل الصفائح الأرضية وحجمها ثابتين مع مرور الزمن وضح إجابتك

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

 فكر هل يبقى شكل الصفائح الأرضية وحجمها ثابتين مع مرور الزمن وضح إجابتك بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

فكر هل يبقى شكل الصفائح الأرضية وحجمها ثابتين مع مرور الزمن وضح إجابتك؟ 

الإجابة الصائبة هي:

لا بل قد يزداد حجم الصفيحة الأرضية (عندما يكون معدل التباعد أكبر من معدل التقارب أو يقل) عندما يكون معدل التقارب أكبر من معدل التباعد) كما قد تختفي الصفيحة تماما. 

هل يبقى شكل الصفائح الأرضية وحجمها ثابتين مع مرور الزمن؟

لا، شكل الصفائح الأرضية وحجمها ليسا ثابتين مع مرور الزمن. يعتبر قشرة الأرض الخارجية من الصفائح التكتونية، وهي قسم كبير من القشرة الأرضية السطحية والذي يتكون من قطع صغيرة تعرف باسم الصفائح التكتونية. تحرك هذه الصفائح التكتونية ببطء شديد على السطح الأسفل من القشرة الأرضية باستخدام قوى الحركة التي تعمل داخل الأرض.

يعرف هذا النوع من الحركة بنظرية الانتشار البحري، حيث تتكون قاع المحيطات من قسمين متجاورين وهما الصفائح التكتونية. وعندما يتحرك الصفائح التكتونية بعيدًا عن بعضها البعض، يحدث انفصال في القشرة الأرضية مما يؤدي إلى تكوين "حافة هادئة"، وهي منطقة مميزة حيث يحدث نشاط زلزالي وبركاني.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
فكر هل يبقى شكل الصفائح الأرضية وحجمها ثابتين مع مرور الزمن وضح إجابتك؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...