0 تصويتات
بواسطة

كيس فيه 5 أقلام سُحب منه قلم واحد وأعيد 50 مرة والجدول أدناه يبين النواتج توقع خالد عدد الأقلام الخضراء في الكيس أنها 5 فهل توقعه صحيح: 

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

كيس فيه 5 أقلام سُحب منه قلم واحد وأعيد 50 مرة والجدول أدناه يبين النواتج توقع خالد عدد الأقلام الخضراء في الكيس أنها 5 فهل توقعه صحيح بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

كيس فيه 5 أقلام سُحب منه قلم واحد وأعيد 50 مرة والجدول أدناه يبين النواتج توقع خالد عدد الأقلام الخضراء في الكيس أنها 5 فهل توقعه صحيح؟ 

الإجابة الصائبة هي:

خطأ. 

السؤال يتحدث عن كيس يحتوي على 5 أقلام، وتم سحب قلم واحد منه، ثم أعيد تكرار العملية 50 مرة. الجدول المقدم يظهر توقع خالد بشأن عدد الأقلام الخضراء في الكيس وهو 5. ويتم طرح السؤال ما إذا كان هذا التوقع صحيحًا أم خاطئًا.

لحل هذا السؤال، يجب أولاً فهم ما يحدث في العملية. عند سحب قلم واحد من الكيس، يجب أن يكون لدينا معلومة إضافية حول ألوان الأقلام في الكيس. إذا كانت كل الأقلام في الكيس بنفس اللون (غير الأخضر)، فلن يتغير عدد الأقلام الخضراء في الكيس وسيكون توقع خالد صحيحًا.

ومع ذلك، إذا كان هناك أقلام خضراء في الكيس قبل سحب القلم الأول، فإن عدد الأقلام الخضراء في الكيس سيتغير بعد كل تكرار. إذا تم سحب قلم أخضر، فإن عدد الأقلام الخضراء في الكيس سيرتفع بواحد، وإذا تم سحب قلم ليس أخضر، فإن عدد الأقلام الخضراء في الكيس سيظل كما هو.

إذا كنا لا نعلم عن ألوان الأقلام في الكيس قبل سحب القلم الأول، فإنه لا يمكننا التأكد من صحة توقع خالد. قد يكون توقعه صحيحًا في الحالة التي يكون فيها كل الأقلام في الكيس بنفس اللون، أو قد لا يكون صحيحًا إذا كان هناك أقلام خضراء في الكيس.

لذلك، يمكننا قول أن التوقع غير قابل للتحقق وإجابة السؤال هي "لا يمكن التأكد".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيس فيه 5 أقلام سُحب منه قلم واحد وأعيد 50 مرة والجدول أدناه يبين النواتج توقع خالد عدد الأقلام الخضراء في الكيس أنها 5 فهل توقعه صحيح؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...