0 تصويتات
بواسطة

يراد الحصول على قطعتين من شريط بلاستيكي طوله ٩٥ سم على أن يكون طول الأولى منهما ٥٩,٩ سم وطول الثانية نصف طول القطعة الأولى فكم يبقى من الشريط الأصلي: 

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

يراد الحصول على قطعتين من شريط بلاستيكي طوله ٩٥ سم على أن يكون طول الأولى منهما ٥٩,٩ سم وطول الثانية نصف طول القطعة الأولى فكم يبقى من الشريط الأصلي بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

يراد الحصول على قطعتين من شريط بلاستيكي طوله ٩٥ سم على أن يكون طول الأولى منهما ٥٩,٩ سم وطول الثانية نصف طول القطعة الأولى فكم يبقى من الشريط الأصلي؟ 

الإجابة الصائبة هي:

٥,١٥. 

لدينا قطعة شريط بلاستيكي طوله ٩٥ سم. سنقوم بقسمتها إلى قطعتين، وفقًا للمعلومات المعطاة. طول القطعة الأولى سيكون ٥٩,٩ سم وطول القطعة الثانية سيكون نصف طول القطعة الأولى.

بالنظر إلى طول القطعة الأولى المطلوبة (٥٩,٩ سم) والمعلومة الثانية بأن طول القطعة الثانية يكون نصف طول القطعة الأولى، يمكننا حساب طول القطعة الثانية عن طريق ضرب طول القطعة الأولى في ٠.٥:

طول القطعة الثانية = ٥٩,٩ سم × ٠.٥ = ٢٩,٩٥ سم

بعد أن قمنا بقسم الشريط الأصلي إلى قطعتين بطولين محددين، يمكننا حساب الطول المتبقي من الشريط الأصلي عن طريق طرح طول القطعتين من طول الشريط الأصلي:

الطول المتبقي = طول الشريط الأصلي - (طول القطعة الأولى + طول القطعة الثانية)

الطول المتبقي = ٩٥ سم - (٥٩,٩ سم + ٢٩,٩٥ سم)

الطول المتبقي = ٩٥ سم - ٨٩,٨٥ سم

الطول المتبقي = ٥,١٥ سم

إذاً، يبقى من الشريط الأصلي قطعة بطول ٥,١٥ سم بعد قسمه إلى قطعتين بالأطوال المحددة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يراد الحصول على قطعتين من شريط بلاستيكي طوله ٩٥ سم على أن يكون طول الأولى منهما ٥٩,٩ سم وطول الثانية نصف طول القطعة الأولى فكم يبقى من الشريط الأصلي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...