0 تصويتات
بواسطة

المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى: 

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى؟ 

الإجابة الصائبة هي:

قاطع الدائرة الكهربائية. 

المفتاح الكهربائي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى "حماية الزائد الكهربائي" أو "الزيادة الكهربائية".

وظيفة حماية الزائد الكهربائي هي حماية الدائرة الكهربائية والأجهزة المتصلة بها من تيار زائد يمكن أن يتسبب في حدوث أعطال أو حوادث خطيرة. يتم تحقيق ذلك من خلال استخدام مفتاح كهربائي يتم تشغيله عن طريق تيار الزائد الكهربائي نفسه.

عندما يتجاوز التيار المار في الدائرة الكهربائية القيمة المسموح بها، يتم توليد تأثير حراري في الجزء الحساس للمفتاح الكهربائي. يعمل هذا التأثير الحراري على تحريك آلية داخل المفتاح لفصل الدائرة الكهربائية ومنع مرور التيار الكهربائي.

حماية الزائد الكهربائي تعتبر جزءًا هامًا من نظام الحماية الكهربائية وتساهم في حماية الأفراد والممتلكات من أخطار الحرائق والتلف الكهربائي. إذا تم تجاوز قيمة التيار المسموح بها في الدائرة، يتم قطع التيار الكهربائي بشكل سريع وفعال لمنع أي ضرر يمكن أن يحدث.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...