0 تصويتات
بواسطة

استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 % من إجمالي ٤٠ تمرينا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي : 

مرحبًا بكم في موقع "علم السؤال"، المكان الذي يجمع بين المعرفة والتعلم الشيق! نحن نفخر بتقديم مصدر شامل للطلاب الذين يسعون للتفوق في دراستهم وتحقيق النجاح.

استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 % من إجمالي ٤٠ تمرينا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 % من إجمالي ٤٠ تمرينا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي؟

الإجابة الصحيحة هي:

24. 

عدد التمارين المتبقية يمكن حسابه باستخدام النسبة المئوية المتبقية من العدد الإجمالي للتمارين. إذا حلت سهى 60% من إجمالي 40 تمرينًا، فإنها حلت 60/100 × 40 = 24 تمرينًا.

لمعرفة عدد التمارين المتبقية لحلها قبل الاختبار، يمكن استخدام النسبة المئوية المتبقية من العدد الإجمالي للتمارين. إذا كانت سهى حلت 60% من الإجمالي، فإن النسبة المتبقية هي 100% - 60% = 40%.

لحساب عدد التمارين المتبقية، يجب ضرب العدد الإجمالي للتمارين بالنسبة المتبقية المئوية. بالتالي، عدد التمارين المتبقية يساوي 40% من 40 تمرينًا، أي 40/100 × 40 = 16 تمرينًا.

إذاً، عدد التمارين المتبقية لتحلها سهى قبل الاختبار يساوي 16 تمرينًا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 % من إجمالي ٤٠ تمرينا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي؟

الإجابة الصحيحة:

24.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...