0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة ؟ 

حل سؤالك حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة وإظهار النتيجة مع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

اختر الإجابة الصحيحة . الدرجة : 1.00

حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة بيت العلم

يتيح لكم موقعنا الوصول إلى حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات. ستجدون الإجابات المنظمة بشكل مفهومي ومنهجي، مما يسهم في فهم الخطوات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحل سؤال: 

حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة ؟ 

الإجابة الصحيحة:

منزلة هامان من فرعون أنه

 وزیره

مديرية الزراعة هي إحدى الجهات التابعة للحكومة التي تعنى بتطوير وتنظيم قطاع الزراعة في البلاد. وفي حالة الملك عبد العزيز، فقد حرص بشكل كبير على تطوير الزراعة في المملكة العربية السعودية. سعى الملك عبد العزيز إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الزراعي وتخفيف الاعتماد على الواردات الزراعية من الخارج، وذلك من أجل توفير الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

قام الملك عبد العزيز بتأسيس مديرية الزراعة كجهاز حكومي متخصص لتنظيم وتطوير القطاع الزراعي في المملكة. وتعنى المديرية بعدة مجالات، مثل توفير الدعم والإرشاد الفني للمزارعين، وتشجيع التقنيات الزراعية المتقدمة، وإدارة المشاريع الزراعية الكبيرة، وتوفير البذور والأسمدة والمبيدات الزراعية، وتطوير التعاون الزراعي، وتحسين نظم الري والصرف الزراعي، وتنظيم المحاصيل وتعزيز البحث العلمي في مجال الزراعة.

تأسيس مديرية الزراعة كانت خطوة هامة في إطار استراتيجية المملكة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الزراعة. ومنذ تأسيسها، تطورت المديرية لتصبح هيئة حكومية متخصصة تعمل على تحقيق الأهداف المرجوة في قطاع الزراعة وتطويره بما يتوافق مع استراتيجيات وتوجهات الحكومة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة؟

الجواب

منزلة هامان من فرعون أنه

 وزیره

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...