0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب خالد ٨ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، فما أقلُّ مبلغ يمكن أن يتساويا فِي الحصول عليه ؟ 

حل سؤالك يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب خالد ٨ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، فما أقلُّ مبلغ يمكن أن يتساويا فِي الحصول عليه وإظهار النتيجة مع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب خالد ٨ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، فما أقلُّ مبلغ يمكن أن يتساويا فِي الحصول عليه ؟ 

الإجابة الصحيحة:

56

يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب خالد ٨ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، فما أقلُّ مبلغ يمكن أن يتساويا فِي الحصول عليه؟ الشرح والتوضيح

في السؤال المطروح، يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب خالد ٨ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية. المطلوب هو معرفة أقلُّ مبلغ يمكن أن يتساويا في الحصول عليه بعد عمل كلٍّ منهما عددا من الساعات الإضافية.

للتوصل إلى الإجابة، يجب طرح عدد الساعات الإضافية المطلوبة من كلٍّ من فاروق وخالد ومن ثم ضربها بالمبلغ المستحق لكل ساعة إضافية.

سنفترض أن عدد الساعات الإضافية المطلوبة لكلٍّ منهما هو نفسه.

لفاروق: ٧ ريالات × عدد الساعات الإضافية = المبلغ المستحق لفاروق.

لخالد: ٨ ريالات × عدد الساعات الإضافية = المبلغ المستحق لخالد.

حتى يكون المبلغ المستحق لهما متساويًا، يجب أن يكون المبلغ المستحق لفاروق مساويًا للمبلغ المستحق لخالد.

لذلك، سنقوم بإيجاد أصغر عدد صحيح يحقق المساواة بين المبالغ المستحقة لكلٍّ منهما.

عند حل المعادلة، نجد أن العدد الأقل هو 56.

إذاً، الإجابة الصحيحة هي 56.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، بينما يتقاضى الطبيب خالد ٨ ريالات عن كلِّ ساعة عمل إضافية، فما أقلُّ مبلغ يمكن أن يتساويا فِي الحصول عليه بعد عمل كلٍّ منهما عددا من الساعات الإضافية؟ 7 8 15 56؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...