0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة ؟ 

حل سؤالك حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة وإظهار النتيجة مع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة ؟ 

الإجابة الصحيحة:

صح. 

 

حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة؟ الشرح والتوضيح

إجابة: حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة كان أحد أهم أولوياته لتعزيز الاقتصاد وتوفير الغذاء للشعب. ولذلك، قام بإنشاء مديرية الزراعة لتنظيم وتطوير القطاع الزراعي في المملكة.

تعتبر مديرية الزراعة هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم وتطوير الزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية في المملكة. تعمل المديرية على توفير الإرشاد الفني والتدريب والدعم المادي للمزارعين والمربين والصيادين وجميع العاملين في القطاع الزراعي.

وتقوم المديرية بتنفيذ السياسات والبرامج الزراعية التي تهدف إلى زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية وتحسين جودة المحاصيل والمنتجات الحيوانية. كما تعمل على تطوير تقنيات الري والتسميد ومكافحة الآفات والأمراض الزراعية لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة وتعزيز الاستدامة الزراعية.

بالإضافة إلى ذلك، تهتم مديرية الزراعة بتنفيذ برامج التوعية والتثقيف الزراعي لتعزيز الوعي الزراعي لدى المجتمع وتشجيع المزارعين على استخدام التقنيات والممارسات الزراعية المستدامة.

باختصار، إنشاء مديرية الزراعة كان خطوة هامة في تطوير الزراعة في المملكة، حيث تعمل على تنظيم وتطوير القطاع الزراعي وتوفير الدعم والإرشاد للمزارعين وتنفيذ السياسات والبرامج الزراعية لتعزيز الاستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حرص الملك عبد العزيز على تطوير الزراعة فأنشأ مديرية الزراعة؟

الجواب
صح

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...