0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

أكتب قصة عن كيفية تشكل الأرض. وفي هذه القصة أصف التغيرات التي حدثت في كل مرحلة من مراحل تكون الأرض؟ 

حل سؤالك أكتب قصة عن كيفية تشكل الأرض. وفي هذه القصة أصف التغيرات التي حدثت في كل مرحلة من مراحل تكون الأرض وإظهار النتيجة مع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

أكتب قصة عن كيفية تشكل الأرض. وفي هذه القصة أصف التغيرات التي حدثت في كل مرحلة من مراحل تكون الأرض؟ 

الإجابة الصحيحة:

بدأ السديم الذي كون الشمس وبدأت أجزاء من السديم تنجذب بعضها نحو الآخر مكونة الأرض الأولية وكانت في حالة منصهرة، ثم جذبت أليها أجرام صغيرة وهنا بدأت الأرض يكون لديها الكتلة والجاذبية الكافيين لتكوين غلاف جوي بدائي يحوي بداخله الهيدروجين والهيليوم؛ تصادمت الأرض مع الأجرام الفضائية ونتيجة ارتفاع حرارتها فقدت الغازات وتبقى في الغلاف الجوي النيتروجين وبخار الماء والكبريت والكربون ولاحقاً ظهر الأكسجين وذلك بعد تكوينه من خلال عمليات البناء الضوئي التي قامت بها النباتات

أكتب قصة عن كيفية تشكل الأرض. وفي هذه القصة أصف التغيرات التي حدثت في كل مرحلة من مراحل تكون الأرض؟ الشرح والتوضيح

في البداية، كانت الأرض عبارة عن كتلة ضخمة من الغاز والغبار في الفضاء الخارجي. تشكلت هذه الكتلة بسبب الجاذبية التي تجمعت من جراء جذب المادة الناتجة عن انفجار نجم قديم.

مع مرور الوقت، بدأت الكتلة في التجمع والاندماج معًا بفضل قوى الجاذبية الهائلة. هذا الاندماج النووي أدى إلى نشوء نجم جديد في قلب الكتلة، وهو ما نعرفه الآن بالشمس.

تدور الأرض حول الشمس في مدارها، ومع مرور الملايين من السنين، بدأت الصخور والمعادن تتجمع على سطح الأرض بفعل التأثيرات الكيميائية والفيزيائية. ومع تواجد الماء السائل على الأرض، بدأت تتكون المحيطات والبحيرات.

ثم بدأت قوى البراكين والزلازل في تشكيل سطح الأرض، حيث تم تشكيل الجبال والوديان والسهول والسلاسل الجبلية. وفي هذه المرحلة، حدثت تغيرات جذرية في الطبيعة الجيولوجية للأرض.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أكتب قصة عن كيفية تشكل الأرض. وفي هذه القصة أصف التغيرات التي حدثت في كل مرحلة من مراحل تكون الأرض؟

الجواب: بدأ السديم الذي كون الشمس وبدأت أجزاء من السديم تنجذب بعضها نحو الآخر مكونة الأرض الأولية وكانت في حالة منصهرة، ثم جذبت أليها أجرام صغيرة وهنا بدأت الأرض يكون لديها الكتلة والجاذبية الكافيين لتكوين غلاف جوي بدائي يحوي بداخله الهيدروجين والهيليوم؛ تصادمت الأرض مع الأجرام الفضائية ونتيجة ارتفاع حرارتها فقدت الغازات وتبقى في الغلاف الجوي النيتروجين وبخار الماء والكبريت والكربون ولاحقاً ظهر الأكسجين وذلك بعد تكوينه من خلال عمليات البناء الضوئي التي قامت بها النباتات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...