0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة ؟ 

حل سؤالك إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة ؟ 

الإجابة الصحيحة:

10 طرق

إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟ الشرح والتوضيح

إذا كان لدينا قرصين مؤشرين، الأول يحتوي على أرقام أولية والثاني يحتوي على حروف علة، ونريد أن نحدد عدد الطرق المختلفة التي يمكن لمؤشر القرص الأول أن يقف على عدد أولي ومؤشر القرص الثاني أن يقف على حرف علة.

لحساب عدد الطرق المختلفة، يجب أولاً معرفة عدد الأعداد الأولية الموجودة في القرص الأول وعدد الحروف العلة الموجودة في القرص الثاني.

لنفترض أن القرص الأول يحتوي على n أعداد أولية والقرص الثاني يحتوي على m حروف علة.

إذاً، يمكن لمؤشر القرص الأول أن يقف على أي من الأعداد الأولية الموجودة ب n طرق مختلفة. وبنفس الطريقة، يمكن لمؤشر القرص الثاني أن يقف على أي من الحروف العلة الموجودة ب m طرق مختلفة.

لذا، يمكننا حساب عدد الطرق المختلفة بضرب عدد الأعداد الأولية بعدد الحروف العلة: عدد الطرق المختلفة = n × m

مثال: إذا كان لدينا قرص أولي يحتوي على 5 أعداد أولية (2, 3, 5, 7, 11) وقرص ثانوي يحتوي على 4 حروف علة (a, e, i, o)، فإن عدد الطرق المختلفة التي يمكن لمؤشر القرص الأول أن يقف على عدد أولي ومؤشر القرص الثاني أن يقف على حرف علة هو: عدد الطرق المختلفة = 5 × 4 = 20 طريقة مختلفة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...