0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى ؟ 

حل سؤالك المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى ؟ 

الإجابة الصحيحة:

قاطع الدائرة الكهربائية

المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى؟ الشرح والتوضيح

إجابة السؤال هي "القاطع الكهربائي"، وهو جهاز يعمل على فصل الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها الحد المسموح به. يتم استخدام القواطع الكهربائية لحماية الدوائر الكهربائية من حدوث أعطال أو حوادث ناتجة عن زيادة التيار الكهربائي، مثل الاحتراق أو الأضرار الناتجة عن تحميل زائد. عندما يتجاوز التيار المار في الدائرة الكهربائية الحد المسموح به، يتم تفعيل القاطع الكهربائي ويتم فتح الدائرة لمنع مرور التيار وحماية المعدات والدوائر الكهربائية من التلف أو الحرق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المفتاح الكهربائي الألي الذي يعمل على فتح الدائرة الكهربائية عندما يتجاوز مقدار التيار المار فيها القيمة المسموح بها يسمى؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...