0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

نظام يقوم بإدارة، أو توجيه، أو إعطاء أوامر، أو تنظيم سلوك الأجهزة، أو الأنظمة الأخرى لتحقيق النتيجة المطلوبة ؟ 

حل سؤالك نظام يقوم بإدارة، أو توجيه، أو إعطاء أوامر، أو تنظيم سلوك الأجهزة، أو الأنظمة الأخرى لتحقيق النتيجة المطلوبة وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

نظام يقوم بإدارة، أو توجيه، أو إعطاء أوامر، أو تنظيم سلوك الأجهزة، أو الأنظمة الأخرى لتحقيق النتيجة المطلوبة ؟ 

الإجابة الصحيحة:

نظام التحكم

نظام يقوم بإدارة، أو توجيه، أو إعطاء أوامر، أو تنظيم سلوك الأجهزة، أو الأنظمة الأخرى لتحقيق النتيجة المطلوبة؟ الشرح والتوضيح

النظام الذي يقوم بإدارة وتوجيه وإعطاء الأوامر وتنظيم سلوك الأجهزة أو الأنظمة الأخرى لتحقيق النتيجة المطلوبة يُعرف بنظام التحكم أو نظام الإدارة. يتم استخدامه في مجموعة واسعة من المجالات مثل الهندسة الصناعية، والتحكم في العمليات، والروبوتات، والأتمتة المنزلية، والأتمتة الصناعية، وغيرها.

وظيفة نظام التحكم هي ضبط ومراقبة سلوك الأجهزة أو العمليات لتحقيق أهداف محددة. يتم ذلك من خلال جمع المعلومات من الجهاز أو العملية المراقبة، ومقارنتها بالقيم المستهدفة، واتخاذ القرارات المناسبة للتحكم في العملية. يتم ذلك عادةً باستخدام حساسات لقياس المتغيرات الهامة ومن ثم توجيه الأوامر إلى الأجهزة المناسبة لتعديل سلوكها وتحقيق النتيجة المطلوبة.

هناك أنواع مختلفة من نظم التحكم، بما في ذلك نظم التحكم المفتوحة والمغلقة. في نظام التحكم المفتوحة، لا يتم استخدام ردود الفعل المستمرة لتعديل سلوك النظام، بينما في نظام التحكم المغلقة، يتم استخدام ردود الفعل المستمرة لتحقيق النتيجة المطلوبة.

بشكل عام، يساعد نظام التحكم على ضبط الأجهزة والعمليات بدقة وفعالية، مما يؤدي إلى تحسين الأداء وتقليل الأخطاء وتحقيق النتائج المرجوة بشكل أفضل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نظام يقوم بإدارة، أو توجيه، أو إعطاء أوامر، أو تنظيم سلوك الأجهزة، أو الأنظمة الأخرى لتحقيق النتيجة المطلوبة؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...