0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

اشترى عاصم نموذجا يظهر مكعبا فلزيا معلقا في الهواء فوق قرص فلزي عند توصيله بالتيار الكهربائي واستنتج من ملاحظته ان المكعب والقرص على الترتيب هما مغناطيسان ؟ 

حل سؤالك اشترى عاصم نموذجا يظهر مكعبا فلزيا معلقا في الهواء فوق قرص فلزي عند توصيله بالتيار الكهربائي واستنتج من ملاحظته ان المكعب والقرص على الترتيب هما مغناطيسانوإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

اشترى عاصم نموذجا يظهر مكعبا فلزيا معلقا في الهواء فوق قرص فلزي عند توصيله بالتيار الكهربائي واستنتج من ملاحظته ان المكعب والقرص على الترتيب هما مغناطيسان ؟ 

الإجابة الصحيحة هي: كهربائيان

اشترى عاصم نموذجا يظهر مكعبا فلزيا معلقا في الهواء فوق قرص فلزي عند توصيله بالتيار الكهربائي واستنتج من ملاحظته ان المكعب والقرص على الترتيب هما مغناطيسان؟ الشرح والتوضيح

عاصم اشترى نموذجا يظهر مكعبا فلزيا معلقا في الهواء فوق قرص فلزي، وقد لاحظ أن المكعب والقرص على الترتيب هما مغناطيسان. استنتج من ذلك أن المكعب والقرص يتمتعان بخاصية المغناطيسية.

المغناطيسية هي القدرة على التأثير على مواد أخرى بفعل الجاذبية أو السحب بسبب خاصية المغناطيس لديها. يمكن للمغناطيسية أن تكون طبيعية، مثل مغناطيس الأرض، أو يمكن أن تكون مصنوعة، مثل المغناطيسات الصناعية.

عادة ما يتم توليد المغناطيسية عن طريق تمرير التيار الكهربائي من خلال مادة موصلة، مثل الفلزات. عندما يتم توصيل التيار الكهربائي في القرص الفلزي، يتم إنشاء حقل مغناطيسي حول القرص. هذا الحقل المغناطيسي يتفاعل مع المكعب الفلزي المعلق في الهواء، مما يجعله يظهر كمغناطيس.

بالتالي، يمكن استنتاج أن المكعب والقرص على الترتيب هما مغناطيسان بسبب تفاعلهما مع التيار الكهربائي، حيث يتمتعان بقدرة لجذب أو دفع أجسام أخرى المغناطيسية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اشترى عاصم نموذجا يظهر مكعبا فلزيا معلقا في الهواء فوق قرص فلزي عند توصيله بالتيار الكهربائي واستنتج من ملاحظته ان المكعب والقرص على الترتيب هما مغناطيسان؟

الجواب

كهربائيان

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...