0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

إذا جدف صياد بقارب في اتجاه عمودي على ضفة نهر يتدفق الماء فيه بسرعة 4m/sوكانت سرعة قاربه 5m/s بالنسبة للماء فما سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر ؟ 

حل سؤالك إذا جدف صياد بقارب في اتجاه عمودي على ضفة نهر يتدفق الماء فيه بسرعة 4m/sوكانت سرعة قاربه 5m/s بالنسبة للماء فما سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

إذا جدف صياد بقارب في اتجاه عمودي على ضفة نهر يتدفق الماء فيه بسرعة 4m/sوكانت سرعة قاربه 5m/s بالنسبة للماء فما سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر ؟ 

الإجابة الصحيحة هي: 6.4m/s

إذا جدف صياد بقارب في اتجاه عمودي على ضفة نهر يتدفق الماء فيه بسرعة 4m/sوكانت سرعة قاربه 5m/s بالنسبة للماء فما سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر؟ الشرح والتوضيح

لحل هذا السؤال، يمكننا استخدام مفهوم السرعة النسبية. السرعة النسبية هي الفرق بين سرعتين متحركتين بالنسبة لنقطة مرجعية مشتركة.

في هذا السياق، يمكننا أن نعتبر سرعة الماء هي النقطة المرجعية. أي أن سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر هي السرعة النسبية بين سرعة القارب وسرعة التدفق للماء.

إذاً، سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر يمكن حسابها بطريقة التباين بين سرعة القارب وسرعة التدفق للماء.

سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر = سرعة القارب - سرعة التدفق للماء

= 5m/s - 4m/s

= 1m/s

إذاً، سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر هي 1m/s.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا جدف صياد بقارب في اتجاه عمودي على ضفة نهر يتدفق الماء فيه بسرعة 4m/sوكانت سرعة قاربه 5m/s بالنسبة للماء فما سرعة القارب بالنسبة لضفة النهر؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...