0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

شبه الله تعالى الدنيا في زوالها وسرعة انقضائها باللهو واللعب؟ 

حل سؤالك شبه الله تعالى الدنيا في زوالها وسرعة انقضائها باللهوواللعب وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

شبه الله تعالى الدنيا في زوالها وسرعة انقضائها باللهو واللعب؟ 

الإجابة الصحيحة هي:

صواب 

شبه الله تعالى الدنيا في زوالها وسرعة انقضائها باللهو واللعب؟ الشرح والتوضيح

صواب

إن شبه الله تعالى الدنيا في زوالها وسرعة انقضائها باللهو واللعب هو صواب. يُعتبر هذا المفهوم من النصوص القرآنية والحديث النبوي، حيث يشير إلى أن الدنيا هي مجرد محطة مؤقتة ومتعة محدودة تنقضي بسرعة، وبالتالي ينبغي على الإنسان أن يتفقد وقته وجهوده وأفكاره وأفعاله لكي يستغلها في ما يرضي الله ويعمر به حياته الآخرة.

وفي القرآن الكريم، يقول الله تعالى في سورة الحديد (الآية 20): "اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد ۖ كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما ۖ وفي الآخرة عذاب شديد ومغفرة من الله ورضوان ۚ وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور". وهذه الآية توضح أن الدنيا ليست إلا متعة مؤقتة وزخرفة لحظية، وأن الأهمية الحقيقية تكمن في الحياة الآخرة.

علاوة على ذلك، يوجد العديد من الأحاديث النبوية التي تؤكد هذا المفهوم أيضًا. على سبيل المثال، قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "مالي وللدنيا؟ مثل تحت شجرة ظلتها، ثم راحت وتركتها"، وهذا يشير إلى أن الدنيا ليست سوى ظلال مؤقتة يجب على الإنسان أن يتخلى عنها ويسعى في الحصول على الأجر الأبدي في الحياة الآخرة.

باختصار، يمكننا القول إن شبه الله تعالى الدنيا في زوالها وسرعة انقضائها باللهو واللعب هو صواب، ويجب على الإنسان أن يستغل وقته وجهوده في طاعة الله واكتساب الأجر في الحياة الآخرة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
شبه الله تعالى الدنيا في زوالها وسرعة انقضائها باللهو واللعب؟

الجواب

صواب

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...