0 تصويتات
بواسطة

نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان ؟ 

حل سؤالك نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان؟ 

الإجابة الصحيحة هي:

أن السمكة المهرجة البالغة لا يمكنها العيش داخل البحر المفتوح بدون شقائق النعمان البحرية، حيث تعمل شقائق النعمان البحرية على حماية سمك المهرج من الحيوانات المفترسة بفضل مخالبها السامة. 

نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان؟ الشرح والتوضيح

سمكة المهرج وشقائق النعمان تشتركان في علاقة تعاونية معروفة باسم "علاقة التعايش المتبادل" أو "التعاون المتبادل". في هذه العلاقة، يستفيد الطرفان المشاركان من بعضهما البعض.

سمكة المهرج تعيش في الشعاب المرجانية وتعتبر مأوى آمنًا لها. بينما شقائق النعمان تمتلك القدرة على إفراز سموم تحميها من المفترسات. عندما تعيش شقائق النعمان في الشعب المرجانية، توفر تلك السموم حماية لسمكة المهرج من أي مفترس يهددها.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الشكل الملون الزاهي لسمكة المهرج مصدرًا لفوائد أخرى لشقائق النعمان. يعزز تلك الألوان الملونة جاذبية الشعاب المرجانية ويجذب الأسماك الأخرى، مما يعني زيادة فرص تلقي شقائق النعمان للتلقيح الصلب. وبالتالي، تستفيد شقائق النعمان من زيادة انتشارها وتكاثرها.

باختصار، يمكن القول أن سمكة المهرج وشقائق النعمان تعيشان في تعاون متبادل حيث يتبادلان الفوائد ويوفران لبعضهما البعض الحماية والتكاثر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نوع العلاقة بين سمكة المهرج وشقائق النعمان؟
الاجابة
أن السمكة المهرجة البالغة لا يمكنها العيش داخل البحر المفتوح بدون شقائق النعمان البحرية، حيث تعمل شقائق النعمان البحرية على حماية سمك المهرج من الحيوانات المفترسة بفضل مخالبها السامة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...