0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

إذا كان لدينا 20 عودًا متشابهًا فإنه يمكن تكوين 4 مضلعات منتظمة و مختلفة من هذه الأعواد بطريقتين مختلفتين فقط. أحد هاتين الطريقتين  ؟ 

حل سؤالك إذا كان لدينا 20 عودًا متشابهًا فإنه يمكن تكوين 4 مضلعات منتظمة و مختلفة من هذه الأعواد بطريقتين مختلفتين فقط. أحد هاتين الطريقتين وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

إذا كان لدينا 20 عودًا متشابهًا فإنه يمكن تكوين 4 مضلعات منتظمة و مختلفة من هذه الأعواد بطريقتين ؟ 

الإجابة الصحيحة هي:

مثلث مربع خماسي ثماني.. 

إذا كان لدينا 20 عودًا متشابهًا فإنه يمكن تكوين 4 مضلعات منتظمة و مختلفة من هذه الأعواد بطريقتين مختلفتين فقط. أحد هاتين الطريقتين ؟ الشرح والتوضيح

لدينا 20 عودًا متشابهًا ونرغب في تكوين مضلعات منتظمة مختلفة من هذه الأعواد بطريقتين مختلفتين فقط. نعلم أن أحد هاتين الطريقتين هي تكوين مثلث، مربع، سداسي، سباعي. دعونا نحدد المضلعات الأربعة الأخرى التي يمكن تكوينها.

  1. ثماني الأضلاع المنتظمة: يمكننا تكوين مضلع من ثماني أضلاع متساوية الأضلاع عن طريق وضع ثماني أعواد متجاورة. كل زاوية داخلية في هذا المضلع تكون قائمة وتساوي 135 درجة.

  2. تسعين الأضلاع المنتظمة: يمكننا أيضًا تكوين مضلع من تسعين أضلاع متساوية الأضلاع عن طريق وضع تسعة أعواد متجاورة. كل زاوية داخلية في هذا المضلع تكون قائمة وتساوي 160 درجة.

  3. عشرين الأضلاع المنتظمة: يمكننا أيضًا تكوين مضلع من عشرين أضلاع متساوية الأضلاع عن طريق وضع عشرة أعواد متجاورة. كل زاوية داخلية في هذا المضلع تكون قائمة وتساوي 144 درجة.

  4. خمسة وثلاثين الأضلاع المنتظمة: يمكننا أيضًا تكوين مضلع من خمسة وثلاثين أضلاع متساوية الأضلاع عن طريق وضع خمسة عشرة أعواد متجاورة. كل زاوية داخلية في هذا المضلع تكون قائمة وتساوي 176 درجة.

بالتالي، يمكن تكوين أربعة مضلعات منتظمة مختلفة من الأعواد المتشابهة بطريقتين مختلفتين فقط، وهي: مثلث، مربع، سداسي، سباعي، ثماني، تسعين، عشرين، خمسة وثلاثين الأضلاع المنتظمة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا كان لدينا 20 عودًا متشابهًا فإنه يمكن تكوين 4 مضلعات منتظمة و مختلفة من هذه الأعواد بطريقتين مختلفتين فقط. أحد هاتين الطريقتين هي تكوين مثلث، مربع، سداسي، سباعي. فما هي المضلعات الأربعة الأخرى التي يمكن تكوينها؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...