0 تصويتات
بواسطة

تعتمد القوة المغناطيسية الناتجة عن المجال المغناطيسي المؤثرة في الإلكترون على كل من شدة المجال المغناطيسي وبعد الإلكترون ؟ 

حل سؤالك تعتمد القوة المغناطيسية الناتجة عن المجال المغناطيسي المؤثرة في الإلكترون على كل من شدة المجال المغناطيسي وبعد الإلكترون وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

احصل على حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل للخطوات والمفاهيم الأساسية.

تعتمد القوة المغناطيسية الناتجة عن المجال المغناطيسي المؤثرة في الإلكترون على كل من شدة المجال المغناطيسي وبعد الإلكترون؟ 

الإجابة الصحيحة هي:

خطأ، العبارة خاطئة

تعتمد القوة المغناطيسية الناتجة عن المجال المغناطيسي المؤثرة في الإلكترون على كل من شدة المجال المغناطيسي وبعد الإلكترون؟ الشرح والتوضيح

القوة المغناطيسية التي تؤثر على الإلكترون تعتمد على اثنين من المتغيرات الرئيسية: شدة المجال المغناطيسي وبُعد الإلكترون.

  1. شدة المجال المغناطيسي (B): هو المتغير الذي يقيس قوة المجال المغناطيسي في موضع معين. كلما زادت قيمة B ، زادت القوة المغناطيسية على الإلكترون. يتم قياس شدة المجال المغناطيسي بوحدة تسمى تسلا (T).

  2. بُعد الإلكترون (r): هو المسافة بين الإلكترون ومصدر المجال المغناطيسي. كلما ازداد بُعد الإلكترون عن المجال المغناطيسي، انخفضت القوة المغناطيسية على الإلكترون بشكل عكسي. يتم قياس بُعد الإلكترون بوحدة الطول مثل المتر (m).

بالإضافة إلى ذلك، يتأثر الإلكترون بتوجيه القوة المغناطيسية وفقًا لقاعدة اليد اليمنى لتأثير المجال المغناطيسي على تيار محاذاة الإلكترونات الحرة في المواد الموصلة. يُعرف اتجاه القوة المغناطيسية باستخدام قاعدة اليد اليمنى، حيث يتم توجيه الإصبع الإبهام في اتجاه شدة المجال المغناطيسي والإصبع السبابة في اتجاه حركة الإلكترون.

باختصار، يمكننا القول إن القوة المغناطيسية التي تؤثر على الإلكترون تعتمد على شدة المجال المغناطيسي وبُعد الإلكترون، ويمكن توجيهها وفقًا لقاعدة اليد اليمنى.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تعتمد القوة المغناطيسية الناتجة عن المجال المغناطيسي المؤثرة في الإلكترون على كل من شدة المجال المغناطيسي وبعد الإلكترون؟

الجواب
خطأ، العبارة خاطئة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...