0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

دالة الوسط (MID) ودالة اليسار (LEFT) ودالة اليمين (RIGHT ) هي دوال منطقية؟ 

حل سؤالك "دالة الوسط (MID) ودالة اليسار (LEFT) ودالة اليمين (RIGHT ) هي دوال منطقية" وإظهار النتيجة في موقع "علم السؤال"

حلول مفصلة للأسئلة المدرسية وأوراق العمل والاختبارات، مع شرح مفصل بالخطوات الصحيحة والمفاهيم الأساسية.

دالة الوسط (MID) ودالة اليسار (LEFT) ودالة اليمين (RIGHT ) هي دوال منطقية؟ 

الإجابة الصحيحة هي:

خطأ (X). 

دالة الوسط (MID) ودالة اليسار (LEFT) ودالة اليمين (RIGHT ) هي دوال منطقية بيت العلم 

نرفق لكم الشرح الوافي والمفصل لخطوات الحل، لتبسيط المعلومة التي تساعدكم في فهم المفاهيم العلمية بطريقة سهلة وممتعة.

دالة الوسط (MID) ودالة اليسار (LEFT) ودالة اليمين (RIGHT ) هي دوال منطقية؟ الشرح والتوضيح

دالة الوسط (MID) ودالة اليسار (LEFT) ودالة اليمين (RIGHT) هي دوال منطقية تستخدم في برمجة الحواسيب وقواعد البيانات للتلاعب بالنصوص.

دالة MID: تستخدم دالة MID لاستخراج جزء من النص، بناءً على الموقع والطول المحددين. تأخذ هذه الدالة ثلاثة مدخلات: النص الذي يتم استخراج الجزء منه، الموقع الذي يبدأ منه الجزء المستخرج، والطول الذي يحدد عدد الأحرف التي يجب استخراجها. على سبيل المثال، إذا كان لدينا النص "Hello, World!" وأردنا استخراج الجزء "World"، يمكننا استخدام الدالة MID كالتالي: MID("Hello, World!", 8, 5)، حيث يبدأ الجزء المستخرج من الحرف الثامن ويحتوي على 5 أحرف.

دالة LEFT: تستخدم دالة LEFT لاستخراج جزء من النص من الجهة اليسرى، استنادًا إلى الطول المحدد. تأخذ هذه الدالة اثنين من المدخلات: النص الذي يتم استخراج الجزء منه والطول الذي يحدد عدد الأحرف التي يجب استخراجها. على سبيل المثال، إذا كان لدينا النص "Hello, World!" وأردنا استخراج الجزء "Hello"، يمكننا استخدام الدالة LEFT كالتالي: LEFT("Hello, World!", 5)، حيث يتم استخراج الجزء من أول 5 أحرف في النص.

دالة RIGHT: تستخدم دالة RIGHT لاستخراج جزء من النص من الجهة اليمنى، استنادًا إلى الطول المحدد. تأخذ هذه الدالة اثنين من المدخلات: النص الذي يتم استخراج الجزء منه والطول الذي يحدد عدد الأحرف التي يجب استخراجها. على سبيل المثال، إذا كان لدينا النص "Hello, World!" وأردنا استخراج الجزء "World!"، يمكننا استخدام الدالة RIGHT كالتالي: RIGHT("Hello, World!", 6)، حيث يتم استخراج الجزء من آخر 6 أحرف في النص.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
دالة الوسط (MID) ودالة اليسار (LEFT) ودالة اليمين (RIGHT ) هي دوال منطقية?


الجواب: خطأ (X)

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...