0 تصويتات
بواسطة

عرف الروابط القضوية مع ذكر مثال واحد على الأقل توضح به إجابتك؟

لكل الباحثين عن إجابة السؤال: عرف الروابط القضوية مع ذكر مثال واحد على الأقل توضح به إجابتك بيت العلم. 

مرحبا بكم في موقع "علم السؤال" الذي يوفر لكم الإجابات والحلول الصحيحة والمعتمدة من قبل وزارة التعليم لكل أسئلتكم الدراسية وحلول الاختبارات النهائية والمركزية تحت إشراف معلمين ذوي خبرة وكفاءة لكافة المواد ولجميع المراحل الدراسيـة، وإليكم حل السؤال:

عرف الروابط القضوية مع ذكر مثال واحد على الأقل توضح به إجابتك؟ 

الإجابة الصحيحة هي:

رابط النفي أو السلب ونعبر عنه بعدة طرق منها لا، ليس ما، من الكذب أن. مثال سارة ليست غائبة ورابط الوصل (العطف) ونعبر عنه بحرف الواو، مثال الشمس ساطعة والطقس جميل، ورابط الفصل ونعبر عنه باستخدام لفظ أو مثال إبراهيم طبيب أو شاعر، ورابط الشرط ونعبر عنه بالقول: إذا ... إذن. مثال: إذا تخرجت من الجامعة بتقدير متميز سأحصل على وظيفة متميزة ورابط التشارط ونعبر عنه بالقول: إذا وفقط إذا، مثال: إذا وفقط إذا كان الشكل محاطا بثلاثة أضلاع يسمى مثلثا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عرف الروابط القضوية مع ذكر مثال واحد على الأقل توضح به إجابتك؟

الجواب:

رابط النفي أو السلب ونعبر عنه بعدة طرق منها لا، ليس ما، من الكذب أن. مثال سارة ليست غائبة ورابط الوصل (العطف) ونعبر عنه بحرف الواو، مثال الشمس ساطعة والطقس جميل، ورابط الفصل ونعبر عنه باستخدام لفظ أو مثال إبراهيم طبيب أو شاعر، ورابط الشرط ونعبر عنه بالقول: إذا ... إذن. مثال: إذا تخرجت من الجامعة بتقدير متميز سأحصل على وظيفة متميزة ورابط التشارط ونعبر عنه بالقول: إذا وفقط إذا، مثال: إذا وفقط إذا كان الشكل محاطا بثلاثة أضلاع يسمى مثلثا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...