0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة

صف كيف تساعد المسامية والنفاذية في هجرة النفط من مكان لأخر؟ 

بينما يبحث الطلاب والطالبات على الإجابة الصحيحة للسؤال "صف كيف تساعد المسامية والنفاذية في هجرة النفط من مكان لأخر" للحصول على الدرجة الكاملة للسؤال.

ويسعى موقع علم السؤال لتوفير لكم أدق الحلول والإجابات النموذجية لكل الأسئلة المدرسية والواجبات والاختبارات، تحت إشراف مجموعة معلمين ذوي خبرة وكفاءة لتقديم الحلول لجميع المواد ولكافة المراحل التعليمية، وإليكم الإجابة الصحيحة والمعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية للسؤال الآتي:

صف كيف تساعد المسامية والنفاذية في هجرة النفط من مكان لأخر؟ 

الجواب الصحيح هو:

المسامية والنفاذية هما خصائص مهمة للصخور الخازنة التي تحتوي على النفط والغاز الطبيعي المسامية هي نسبة الفراغات أو المسام بين حبيبات الصخور إلى حجم الصخرة نفسها، وتعبر عن قدرة الصخرة على تخزين النفط والغاز. النفاذية هي قدرة الصخرة على السماح بمرور السوائل أو الغازات من خلال المسام أو الشقوق أو الكسور فيها، وتعبر عن قدرة الصخرة على نقل النفط والغاز. 

• بشكل عام، تهاجر النفط من صخور المصدر، وهي الصخور التي تتكون فيها النفط، إلى صخور الخزان، وهي الصخور التي تتراكم فيها النفط وتوفير المسامية والنفاذية ممرات الحركة النفط تحت تأثير عدة عوامل مثل الضغط والحرارة والجاذبية والخاصية الشعرية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

صف كيف تساعد المسامية والنفاذية في هجرة النفط من مكان لأخر؟ 

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...