0 تصويتات
بواسطة

قارن بين الهيدروجين الأزرق والهيدروجين الأخضر من حيث طريقة الإنتاج؟ 

بينما يبحث الطلاب والطالبات على الإجابة الصحيحة للسؤال "قارن بين الهيدروجين الأزرق والهيدروجين الأخضر من حيث طريقة الإنتاج" للحصول على الدرجة الكاملة للسؤال.

ويسعى موقع علم السؤال لتوفير لكم أدق الحلول والإجابات النموذجية لكل الأسئلة المدرسية والواجبات والاختبارات، تحت إشراف مجموعة معلمين ذوي خبرة وكفاءة لتقديم الحلول لجميع المواد ولكافة المراحل التعليمية، وإليكم الإجابة الصحيحة والمعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية للسؤال الآتي:

قارن بين الهيدروجين الأزرق والهيدروجين الأخضر من حيث طريقة الإنتاج؟ 

الجواب الصحيح هو:

الهيدروجين الازرق: ويتم إنتاجه من الغاز الطبيعي مع التقاط الكربون المصاحب وتخزينه في الأرض غالبا في آبار النفط غير المنتجة. 

الهيدروجين الأخضر: وهذا النوع ينتج من الماء بعملية التحليل الكهربائي مع استخدام مصادر الطاقة المتجددة، ويمتاز بانعدام انبعاث ثاني أكسيد الكربون تقريبا، ولذلك فهو وقود صديق للبيئة بالكامل. وعيبه الأساسي ارتفاع تكلفة إنتاجه والحاجة إلى كميات ضخمة من الطاقة الكهربائية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

Hydrogen Energy طاقة الهيدروجين

تبرز طاقة الهيدروجين Hydrogen Energy (الأخضر، الأزرق، الأمونيا الزرقاء) في طليعة الخيارات المتاحة لتوفير الوقود بعد النجاح النسبي لطاقة الشمس والرياح وتوفير الكهرباء.

يبرز الهيدروجين كخيار مناسب لتوفير الوقود وبخاصة للقطاعات ذات الاستخدام الكثيف للطاقة مثل الصناعات الثقيلة ووسائل النقل الكبيرة (السفن، الطائرات القطارات، ...) ، وهناك أنواع مختلفة من وقود الهيدروجين ولكل نوع مميزاته وعيوبه الشكل 15-5

الهيدروجين الرمادي: وهو النوع الأكثر انتشارًا حتى الآن ويستخلص من الغاز الطبيعي ويرافق إنتاجه كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون ولذلك يميل إنتاجه للتراجع رغم انخفاض التكلفة.

الهيدروجين الأزرق : ويتم إنتاجه كذلك مثل الهيدروجين الرمادي من الغاز الطبيعي مع فارق أساسي وهو التقاط الكربون المصاحب وتخزينه في الأرض غالبًا في آبار النفط غير المنتجة.

الهيدروجين الأخضر: وهذا النوع ينتج من الماء بعملية التحليل الكهربائي مع استخدام مصادر الطاقة المتجددة، ويمتاز بانعدام انبعاث ثاني أكسيد الكربون تقريبًا، ولذلك فهو وقود صديق للبيئة بالكامل.

وعيبه الأساسي ارتفاع تكلفة إنتاجه والحاجة إلى كميات ضخمة من الطاقة الكهربائية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى علم السؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...